من يحسم كلاسيكو فرنسا.. سان جيرمان أم مرسيليا؟

12477 - Paris, Paris, FRANCE : Paris Saint-Germain's French players arrive to warm up ahead of the French L1 football match between Paris Saint-Germain (PSG) vs Lorient on February 3, 2016 at the Parc des Princes stadium in Paris. AFP PHOTO / FRANCK FIFE
سان جيرمان خرج فائزا من المواجهات الثماني الأخيرة ضد غريمه مرسيليا (الفرنسية)

يبحث باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ومواصلة تحليقه، وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على غريمه مرسيليا الأحد على "ملعب فيلدروم" في المرحلة الـ25 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدخل فريق المدرب لوران بلان اللقاء وهو يخطو بثبات نحو لقبه الرابع على التوالي والسادس في تاريخه بعدما أصبح متقدما بفارق 24 نقطة عن أقرب ملاحقيه بفوزه بالمرحلة السابقة على ضيفه لوريان 3-1، مما سمح له بتحقيق رقم قياسي بعدد المباريات المتتالية دون هزيمة وقدره 33 مباراة (تسع من الموسم الماضي و24 هذا الموسم). علما بأن الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة موسم 1994-1995.

ويبدو النادي الباريسي مرشحا فوق العادة لتعزيز رقمه القياسي خصوصا أن مرسيليا القابع في المركز الثامن لم يحقق أي فوز في معقله "فيلدروم" منذ 13 سبتمبر/أيلول الماضي حين تغلب على باستيا (4-1) في المرحلة الخامسة.

  مرسيليا يسعى لوضع حد لمسلسل هزائمه أمام غريمه الباريسي (الفرنسية)
  مرسيليا يسعى لوضع حد لمسلسل هزائمه أمام غريمه الباريسي (الفرنسية)

مباراة صعبة
لكن المباراة لن تكون سهلة على رجال بلان، كما هي حال كافة المواجهات التي تجمعه بمرسيليا، لأن الأخير يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثلاثاء على مونبلييه (1-صفر) مما سمح له بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الـ11 على التوالي لكن بينها سبعة تعادلات.

ويقف التاريخ إلى جانب سان جيرمان، كما هي حال الفوارق الفنية، إذ خرج النادي الباريسي فائزا من المواجهات الثماني الأخيرة ضد غريمه، وفوزه بلقاء الأحد سيجعله يحقق انتصاره التاسع بصورة متتالية عليه للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما.

ويأمل مدرب مرسيليا الإسباني ميتشيل أن يضع حدا لمسلسل هزائم فريقه أمام غريمه الباريسي من خلال الاعتماد على الجمهور الذي سيكون من لون واحد بسبب منع جمهور سان جيرمان من السفر مع فريقه لأسباب أمنية.

ويخوض مرسيليا اللقاء دون لاعبه الجديد فلوريان توفان الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة المرحلة السابقة ضد مونبلييه، لكن سيكون الوافد الجديد الآخر الأسكتلندي ستيفن فليتشر حاضرا لمحاولة مساعدة الفريق المتوسطي في هذه المباراة الصعبة للغاية.

يقول مهاجم مرسيليا ريمي كابيلا "يجب علينا الفوز بهذه المباراة من أجل النادي والمشجعين والأهم من أجلنا" مضيفا "إذا حققنا النتيجة المرجوة ضد باريس سان جيرمان فهذا الأمر سيمنحنا الدفع اللازم".

أما المهاجم الآخر جورج-كيفن نكودو، فقال بدوره "أعلم أن هناك دائما ضغطا كبيرا في المباريات بين باريس سان جيرمان ومرسيليا، لكنها تبقى مباراة كلاسيكية، وعلينا الارتقاء إلى مستوى الحدث".

المصدر : الفرنسية