بايرن يواصل زحفه وفولفسبورغ يتعثر مجددا

Munich's Robert Lewandowski (R) and his teammates celebrate the 1-0 goal during the German Bundesliga soccer match between Bayern Munich and 1899 Hoffenheim at the Allianz Arena in Munich, Germany, 31 January 2016. (EMBARGO CONDITIONS - ATTENTION: Due to the accreditation guidelines, the DFL only permits the publication and utilisation of up to 15 pictures per match on the internet and in online media during the match.)
بايرن رفع رصيده إلى 52 نقطة في الصدارة (الأوروبية)

اجتاز بايرن ميونيخ عقبة جديدة في حملته للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم  للموسم الرابع على التوالي بعدما تغلب 2-صفر على ضيفه هوفنهايم في ختام المرحلة الـ19 للمسابقة الأحد.

وعزز بايرن موقعه في صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة، متفوقا بفارق ثماني نقاط على أقرب ملاحقيه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

في المقابل تجمد رصيد هوفنهايم عند 14 نقطة في المركز الـ17 (قبل الأخير).

ورغم افتقاد بايرن للعديد من عناصره الأساسية  بسبب الإصابة، التي كان آخرها الإصابة التي تعرض لها مدافعه الإسباني خافي مارتينيز، جاءت المباراة من طرف واحد بعدما تسيدها الفريق البافاري تماما، حيث كان بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم نجومه في أكثر من مناسبة.

وتقمص المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدفي الفريق البافاري في الدقيقتين 32 و64.

وبهما رفع ليفاندوفسكي رصيده في المسابقة إلى 19 هدفا، في المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة بفارق هدف واحد خلف الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند.

ويعد هذا هو الفوز الـ17 الذي يحققه بايرن في المسابقة حتى الآن والرابع على التوالي.

‪فولفسبورغ عجز عن تحقيق أي فوز منذ ست مباريات‬ (الأوروبية)
‪فولفسبورغ عجز عن تحقيق أي فوز منذ ست مباريات‬ (الأوروبية)

تعثر فولفسبورغ
من جانبه، واصل فولفسبورغ نتائجه المهتزة في المسابقة بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه كولن في وقت سابق اليوم.

ورفع فولفسبورغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، متفوقا بنقطتين على كولن صاحب المركز التاسع.

وعجز الفريقان عن هز الشباك في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يبادر جوليان دراكسلر بافتتاح التسجيل لفولفسبورغ في الدقيقة 67.

ولم يهنأ فولفسبورغ بتقدمه طويلا، بعدما أدرك أنتوني موديستي التعادل لكولن في الدقيقة الـ57.

وواصل فولفسبورغ، الذي حصل على المركز الثاني في ترتيب المسابقة الموسم الماضي، ابتعاده عن نغمة الانتصارات في بوندسليغا للمباراة السادسة على التوالي، حاصدا بتلك النتيجة أول نقطة له في جولة الإياب بالبطولة، عقب خسارته 2-3 أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت في المرحلة الماضية.

ويرجع آخر فوز لفولفسبورغ بالدوري الألماني إلى 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما تغلب 6-صفر على ضيفه فيردر بريمن في المرحلة الـ13 للبطولة.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 52 نقطة من 19 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 44 من 19

3- هرتا برلين 34 من 19

4- باير ليفركوزن 31 من 19

5- شالكه 30 من 19

المصدر : وكالات