فولفسبورغ يحرز لقبه الأول بسوبر ألمانيا

VfL Wolfsburg players celebrate with the trophy after defeating Bayern Munich to win the German Supercup in Wolfsburg, Germany, August 1, 2015. REUTERS/Fabian Bimmer TPX IMAGES OF THE DAY DFL RULES TO LIMIT THE ONLINE USAGE DURING MATCH TIME TO 15 PICTURES PER GAME. IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED AT ANY TIME. FOR FURTHER QUERIES PLEASE CONTACT DFL DIRECTLY AT + 49 69 650050.
فولفسبورغ خلال تتويجه باللقب الأول في تاريخه بسوبر ألمانيا (رويترز)

أحرز فولفسبورغ، بطل كأس ألمانيا لكرة القدم، الكأس السوبر إثر فوزه على بايرن ميونيخ بطل الدوري بركلات الترجيح 5-4، بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي يوم السبت على ملعب فولكسفاغن أرينا.

وأمام ثلاثين ألف متفرج، توج فولفسبورغ باللقب الأول في تاريخه بالبطولة. علما بأنه لا يملك سجلا قويا في ألمانيا، وأضاف اليوم فقط لقبه المحلي الثالث.

وقدم فولفسبورغ موسما رائعا أنهاه بمركز وصيف بطل الدوري، بعد فشله عام 2009 أمام فيردر بريمن إثر تتويجه بطلا للدوري للمرة الأولى في مسيرته.

في المقابل، فشل بايرن صاحب الرقم القياسي بلقب الدوري (25 مرة) والكأس (17 مرة) في إحراز اللقب الخامس بهذه المسابقة بعد أعوام 1987 و1990 و2010 و2012.

وهو الفشل الثالث على التوالي بهذه المسابقة للإسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن بعد أن سقط الموسمين الماضيين أمام بوروسيا دورتموند.

ووضع لاعبو بايرن على سواعدهم شارة سوداء حدادا على وفاة ستيفان ابن الأسطورة فرانتس بكنباور الرئيس الفخري للنادي البافاري، يوم الجمعة، عن 46 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وافتتح بايرن باب التسجيل في الشوط الثاني بهدف مبكر عبر الهولندي أريين روبن في الدقيقة 49. وقبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء، عادل الدانماركي نيكلاس بندتنر النتيجة لتنتهي المباراة على هذه النتيجة ويحسمها فولفسبورغ بركلات الترجيح 5-4.

المصدر : وكالات