دارميان ينتقل رسميا إلى مانشستر يونايتد

GENEVA, SWITZERLAND - JUNE 16: Matteo Darmian of Italy in action during the international friendly match between Portugal and Italy at Stade de Geneve on June 16, 2015 in Geneva, Switzerland.
تردد أن قيمة التعاقد مع دارميان بلغت 18 مليون يورو بالإضافة إلى مليوني يورو كمكافآت مرتبطة بالأداء (غيتي)

أعلن نادي تورينو الإيطالي لكرة القدم السبت انتقال لاعبه ماتيو دارميان إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي رسميا مقابل عشرين مليون يورو.

وكان دارميان قد سافر إلى مانشستر الجمعة قبل أن يخضع للفحوصات الطبية الروتينية للإعلان عن إتمام الصفقة رسميا.

وتردد أن قيمة التعاقد مع دارميان بلغت 18 مليون يورو (20 مليون دولار) بالإضافة إلى مليوني يورو كمكافآت مرتبطة بالأداء.

وكتب النادي الإيطالي في بيان له اليوم "إن نادي تورينو يعلن أن لاعبه ماتيو دارميان قد تم بيعه بشكل رسمي إلى مانشستر يونايتد".

وبدأ دارميان (25 عاما) -الذي خاض 13 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي- مسيرته مع فريق الشباب بنادي ميلان قبل أن ينضم إلى صفوف باليرمو عام 2010 مقابل ثمانمئة ألف يورو، ثم انتقل إلى تورينو عام 2012 مقابل 1.8 مليون يورو. 

وارتفعت قيمة دارميان بشكل مفاجئ في ظل أدائه اللافت الذي قدمه مع تورينو أو المنتخب الإيطالي، ولا سيما أنه يجيد اللعب في أكثر من مركز ليجذب إليه أنظار العديد من الأندية الكبرى، في مقدمتها بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد.

واختار دارميان الانتقال إلى يونايتد، حيث وصف هذه الخطوة بأنها "حلم تحول إلى حقيقة".

ويعد دارميان اللاعب الثاني الذي ينضم لمانشستر يونايتد اليوم بعدما أنهى النادي الإنجليزي إجراءات انتقال باستيان شفاينشتايغر نجم وسط ملعب بايرن ميونيخ الألماني في وقت سابق.

المصدر : الألمانية