تأجيل مباراة أخرى لبارما واللاعبون يهددون بالإضراب

PARMA, ITALY - JANUARY 18: Parma FC players show their dejection at the end of the Serie A match between Parma FC and UC Sampdoria at Stadio Ennio Tardini on January 18, 2015 in Parma, Italy.
الأزمة المالية الخانقة حرمت لاعبي بارما من رواتبهم منذ بداية الموسم الحالي (غيتي)

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأجيل مباراة بارما المقبلة في الدوري، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعدما هدد لاعبو الفريق المتعثر ماليا بالإضراب بسبب عدم صرف رواتبهم.
 
ووافق الاتحاد الإيطالي اليوم الجمعة على تأجيل مباراة بارما أمام جنوى على أرض الأخير، وقد كان مقررا أن تقام بعد غد الأحد في آخر تطور للأحداث في النادي الذي لم يدفع أجور لاعبيه طوال الموسم الحالي.

ويأتي ذلك بعدما تأجلت الأحد الماضي المباراة التي كانت مقررة بين بارما وضيفه أودينيزي لفشل النادي في دفع مستحقات المشرفين وأفراد الشرطة.
 
وبمرور الأيام تزداد الأوضاع سوءا داخل النادي، وقال قائد الفريق أليساندرو لوكاريلي اليوم الجمعة إن اللاعبين لا يريدون السفر إلى جنوى لخوض المباراة المقبلة.
 
ونقل لوكاريلي تهديد اللاعبين بشن إضراب وعدم خوض لقاء جنوى إن لم يتم تأجيله، وهو القرار الذي اتخذه الاتحاد الإيطالي في وقت لاحق، لكنه أكد أنها ستكون آخر مرة يوافق فيها على التأجيل.

وسيعقد مدرب بارما روبرتو دونادوني وقائد الفريق لوكاريلي مؤتمرا صحفيا غدا السبت.

ويواجه بارما -متذيل ترتيب الدوري الإيطالي- حكما من محكمة الإفلاس يوم 19 مارس/آذار المقبل، قد ينهي موسمه في وقت مبكر.

وقررت رابطة اللاعبين في إيطاليا تأخير ضربة البداية لكل مباريات المرحلة المقبلة للدوري ربع ساعة تكريما لبارما.

ولم يسبق لبارما الفوز بلقب دوري إيطاليا، إلا أنه حصل على مركز الوصيف عام 1997 تحت قيادة مدرب ريال مدريد الحالي الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأحرز النادي ثلاث كؤوس أوروبية في تسعينيات القرن الماضي، وضم في صفوفه الإيطالي فابيو كانافارو والأرجنتيني هرنان كريسبو والفرنسي ليليان تورام وغيرهم، لكنه يعيش عجزا ماليا كبيرا منذ نحو عشر سنوات.

المصدر : وكالات