هوفنهايم يعين أصغر مدرب بدوري ألمانيا

Head coach of Bundesliga soccer club Hoffenheim, Marco Kurz (C), talks to his co-coaches Julian Nagelsmann (L) and Guenther Gorenzel-Simonitsch during a training session in Zuzenhausen, Germany, 02 January 2013.
ناجلزمان (يسار) عمل لفترة وجيزة مساعدا لمدرب الفريق الأول ويعمل حاليا مع فريق تحت 19 عاما (الأوروبية)

أعلن هوفنهايم، المنتمي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، تعيين يوليان ناجلزمان (28 عاما) -والذي لم يحصل بعد على الرخصة المطلوبة لمزاولة التدريب بهذا المستوى- على رأس الجهاز الفني للنادي اعتبارا من الموسم المقبل، وهو ما سيجعله أصغر مدرب في تاريخ الدوري الألماني.

وأقال النادي ماركوس غيسدول أمس الاثنين وعيّن الهولندي يوب ستيفنز (61 عاما) خليفة له حتى نهاية الموسم، وكلفه بمحاولة إقالة الفريق من عثرته.

وقال المدير الرياضي للنادي ألكسندر روسين، في مؤتمر صحفي لتقديم ستيفنز لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء "إنها خطوة شجاعة لكننا نرى في ناجلزمان موهبة تدريبية كبيرة، ونرغب في أن نمنحه فرصة". وأوضح أن عقد المدرب الشاب يمتد لثلاث سنوات.

وعمل ناجلزمان فترة وجيزة مساعدا للمدرب موسم (2012-2013) وسيبقى مع فريق تحت 19 عاما حتى نهاية الموسم الحالي، حيث لا يزال يدرس من أجل الحصول على رخصة التدريب المطلوبة.

ويحتل هوفنهايم المركز قبل الأخير بانتصار وحيد وست نقاط من أول عشر مباريات له هذا الموسم.

المصدر : وكالات