بلاتر يترشح مجددا لرئاسة فيفا

MANCHESTER, ENGLAND - SEPTEMBER 08: FIFA President Joseph S. Blatter appears on screen in a recorded interview at the Soccerex European Forum Conference Programme at Manchester Central on September 8, 2014 in Manchester, England.
بلاتر يتحدث في شريط الفيديو الذي أعلن فيه ترشحه لرئاسة فيفا (الفرنسية)

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاثنين رسميا أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في مايو/أيار المقبل. 

وقال بلاتر في شريط فيديو بث على هامش معرض سوكيريكس في مدينة مانشستر الإنجليزية "نعم سأكون جاهزا. سأكون مرشحا".

وأضاف بلاتر (87 عاما) -الذي انتخب رئيسا لفيفا لأول مرة عام 1998- "أنت ترى مهمة لا نهاية لها. مهمتي لم تنته بعد".

وأضاف "كما أنني خرجت من آخر اجتماع سنوي لفيفا عقد في ساو باولو ليس فقط بانطباع ولكن بدعم الأغلبية. الأغلبية الكبيرة من الاتحادات الوطنية التي ناشدتني قائلة "نرجوك امض قدما لتكون رئيسنا أيضا في المستقبل". 

وتابع "الآن فإنني سأعلن بشكل رسمي وتحديدا في سبتمبر/أيلول عن خوض الانتخابات عندما تجتمع اللجنة التنفيذية".

واستطرد بلاتر قائلا "سأبلغ اللجنة التنفيذية. الأمر يأتي أيضا من باب الاحترام أن أبلغ أسرة كرة القدم. نعم سأكون مستعدا، سأكون مرشحا". 

وأنهى الفرنسي ميشيل بلاتيني الشهر الماضي التكهنات بشأن الترشح لرئاسة فيفا عندما أعلن أنه لن يخوض الانتخابات، وأنه سيبحث عن إعادة انتخابه لولاية جديدة كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

والمرشح الآخر الذي أعلن نيته خوض الانتخابات ضد بلاتر هو الفرنسي كذلك جيروم شامبين -نائب الأمين العام السابق لفيفا- واعترف ضمنا بأنه لن يستطيع التغلب على بلاتر.

وقبل انطلاق نهائيات كأس العالم بالبرازيل في يونيو/حزيران الماضي منحت خمسة اتحادات قارية من بين ستة تنضوي تحت راية فيفا دعمها لبلاتر لمواصلة رئاسته الاتحاد الدولي، ويبدو من غير المتصور ألا يعاد انتخابه عندما تجرى الانتخابات على هامش الاجتماع السنوي لفيفا في زيوريخ في يونيو/حزيران من العام المقبل.

وكان الاتحاد القاري الوحيد الذي لم يعلن دعمه لبلاتر هو الاتحاد الأوروبي للعبة.

المصدر : وكالات