تييري هنري يضع حدا لمساره الكروي

FILE - In this March 31, 2012, file photo, New York Red Bulls forward Thierry Henry, front, of France, reacts as he is hit from behind by Montreal Impact's Zarek Valentin during the first half of an MLS soccer game in Harrison, N.J. Thierry Henry is leaving the New York Red Bulls after more than four seasons with Major League Soccer. He made the announcement Monday, Dec. 1, 2014, two days after the Red Bulls lost the Eastern Conference final to the New England Revolution. (AP Photo/Mel Evans)
هنري في إحدى مبارياته مع نادي نيويورك ريد بولز الأميركي (أسوشيتد برس)

أعلن المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري اليوم عن وضع حد لمسيرته الرياضية في الملاعب، من أجل تولي وظيفة مستشار كروي في شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية البريطانية.

وأضاف هنري (37 عاما) في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "بعد عشرين عاما من الحضور على أرضية الملعب، قررت أن أترك كرة القدم الاحترافية". وجاء قرار المهاجم الدولي السابق بعد انتهاء عقده مع نادي نيويورك ريد بولز الأميركي.

وعبر هنري عن شكره للأندية التي لعب في صفوفها، بدءا من موناكو ثم يوفنتوس الإيطالي فنادي أرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، وأخيرا نيويورك ريد بولز.

ودافع اللاعب الدولي السابق عن ألوان المنتخب الفرنسي في 123 مباراة، وتوج معه بمونديال العام 1998، ووصل معه إلى نهائي مونديال 2006، فضلا عن نيل كأس أوروبا عام 2000، وكأس القارات عام 2003.

يشار إلى أن هنري يعد لحد الآن أحسن هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 226 هدفا في 370 مباراة، كما سجل 51 هدفا مع المنتخب الفرنسي.

المصدر : وكالات