آبل تهجر منفذ "لايتننغ" في حواسيب آيباد برو الجديدة

TOKYO, JAPAN - MARCH 31: A customer tries an Apple Inc. iPad Pro 9.7 inch at the company's Omotesando store on March 31, 2016 in Tokyo, Japan. Apple Inc. launched its iPhone SE and iPad Pro 9.7 inch on March 31, 2016 in Japan. (Photo by Tomohiro Ohsumi/Getty Images)
آبل ستتخلى في آيباد برو عن منفذ "لايتننغ" الحصري الخاص بأجهزتها لصالح منفذ "يو إس بي-سي" الأكثر شيوعا (غيتي)

تخطط شركة آبل للإعلان عن نسخ مُحدثة من حواسيب آيباد برو بمنافذ "يو إس بي-سي" وحواسيب محمولة بقياس 13 بوصة معدة لتحل مكان حواسيب ماك بوك إير، وكذلك أجهزة مُحدَّثة طال انتظارها من ماك ميني، وذلك خلال حدث خاص الثلاثاء، وفقا لتقرير لموقع بلومبيرغ الإخباري.

وتأكيدا للشائعات السابقة، يقول التقرير إن آبل ستعيد تصميم آيباد برو بحيث تمنحه شاشة تمتد من الحافة إلى الحافة، وتدعمه بمزية هوية الوجه (Face ID) ومنفذ "يو إس بي-سي".

ووفقا لموقع "ذا فيرج" المعني بشؤون التقنية، فإن هذا الأمر مهم كونه يمثل المرة الأولى التي تتخلى فيها آبل عن تقنية منفذ "لايتننغ" التي تملكها حصريا، لصالح اعتماد منفذ "يو إس بي-سي" الذي يتزايد استخدامه كمعيار عالمي.

وستفتقر حواسيب آيباد الجديدة إلى زر الرئيسية (home button)، وستعمل برقاقة رسوميات من صنع آبل، وهو أمر لم يحدث مطلقا في حواسيب آيباد، وفقا لتقرير بلومبيرغ.

أما بالنسبة لخليفة ماك بوك إير، فسيأتي بشاشة ذات دقة عالية بقياس 13 بوصة. لكن لم يتضح بعد ما الجديد فيه، وهل سيكون التغيير في أجزاء جسم حاسوب إير أم أنه سيكون ذا تصميم جديد كليا، رغم أن التحديث قادم، بحسب بلومبيرغ.

وبخصوص جهاز ماك ميني الذي تجاهلت آبل تحديثه لفترة طويلة، فسيحظى بتحديث في مواصفاته للمرة الأولى منذ 2014. ويقول موقع بلومبيرغ إنه سيحصل على معالج جديد ومزايا أخرى تستهدف المستخدمين المحترفين.

كما تعمل آبل على تحديث أجهزة آي ماك وآي ماك برو، لكن من غير الواضح هل ستكون تلك الأجهزة جاهزة للإعلان عنها الثلاثاء المقبل.

المصدر : مواقع إلكترونية