الفرنسي بيسكيه ينهي بنجاح أول مهمة له بالفضاء

A handout photo made available by the European Space Agency (ESA) shows ESA astronaut Thomas Pesquet during his first spacewalk at the International Space Station (ISS), 13 January 2017 (issued 14 January 2017). Together with NASA astronaut Shane Kimbrough, he spent five hours and 58 minutes outside the Space Station to complete a battery upgrade to the ISS power system. EPA/ESA/NASA HANDOUT
الرائد الفرنسي توماس بيسكيه خلال عمليته الأولى خارج المحطة الفضائية الدولية (الأوروبية)

أكمل رائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه أول عملية سباحة في الفضاء أمس الجمعة، وعاد إلى محطة الفضاء الدولية بعد ما يقرب من ست ساعات لتحديث بطارية في الفضاء الخارجي.

وقالت وكالة الفضاء الأوروبية (أي أس أي) إن أول سباحة في الفضاء لرائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيه قد تمت بنجاح، واستمرت السباحة في الفضاء الخارجي، التي جرت جنبا إلى جنب مع رائد الفضاء التابع لوكالة ناسا شين كمبرو، أقل قليلا من ست ساعات.

وكان الهدف من السير في الفضاء تحسين ورفع أداء البطاريات في نظام الطاقة بمحطة الفضاء الدولية، ورفع كفاءة إمدادات الطاقة في محطة الفضاء الدولية، في عملية تم خلالها استخدام بطاريات من نوع ليثيوم أيون لتحل محل البطاريات من نوع نيكل هيدروجين.

المصدر : الألمانية