مزايا إضافية جديدة بأحدث نسخة معاينة لويندوز 10
آخر تحديث: 2017/1/11 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2017/1/11 الساعة 15:14 (مكة المكرمة) الموافق 1438/4/13 هـ

مزايا إضافية جديدة بأحدث نسخة معاينة لويندوز 10

التحديث الجديد هو الأول الذي تطرحه الشركة هذا العام وتضمن العديد من المزايا (الأوروبية-أرشيف)
التحديث الجديد هو الأول الذي تطرحه الشركة هذا العام وتضمن العديد من المزايا (الأوروبية-أرشيف)
أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة المعاينة الأحدث من نظام التشغيل ويندوز 10 لمشتركي برنامجها التجريبي "ويندوز إنسايدر برفيو" جلبت معها قائمة طويلة من المزايا الجديدة.

وتعد هذه النسخة هي الأولى خلال عام 2017، وتعطي فكرة عما سيتضمنه "تحديث المبدعين" من ويندوز 10، التحديث الرئيسي الثاني لهذا النظام المتوقع إطلاقه للعموم في أبريل/نيسان المقبل، بعد تحديث "الذكرى السنوية" الذي طرحته الشركة في أغسطس/آب الماضي.

وتجلب نسخة المعاينة الجديدة عددا من المزايا إلى كل من المساعد الرقمي كورتانا ومتصفح الويب إيدج، إذ أصبح بإمكان الأول توفير قائمة من الأوامر المقترحة الخاصة بالتطبيقات عند كتابة اسم تطبيق في مربع البحث، أما الآخر فقد حظي بتحسينات على ميزة "إدارة التبويبات"، مثل إمكانية معاينة التبويبات الأخرى دون الحاجة إلى الخروج من التبويب الحالي.

وأضاف مايكروسوفت أيضا القدرة على حفظ واستعادة مجموعات من التبويبات من أجل استعادتها بسرعة عند إغلاق كافة التبويبات أو إعادة تشغيلها.

وتأتي نسخة المعاينة الجديدة أيضا بميزة إضافية لخفض الضوء الأزرق، إذ يقلل النظام تلقائيا الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الحاسوب في الليل بالاستعانة بوقت شروق الشمس وغروبها لدى المستخدم.

كما حاولت الشركة تسهيل خيارات العرض لجعل ويندوز 10 يتيح للمستخدمين تغيير دقة الشاشة بسهولة، وتحسين إعدادات عدد النقاط في البوصة (DPI).

كما حصلت ميزة حبر ويندوز (ويندوز إينك) للرسم على تحسينات، بما في ذلك تحديث كيفية التحكم بأقلام الكتابة لتشير الآن بصريا إلى اللون المختار، إضافة إلى ميزة جديدة تظهر الممحاة على شكل نقطة.

وبدأ متصفح إيدج مع النسخة التجريبية الجديدة بمنع محتوى فلاش غير الموثوق بشكل تلقائي، وسيكون على المستخدمين النقر على الخيار الذي يسمح بتشغيله إذا أرادوا.

وتتضمن نسخة المعاينة الجديدة أيضا العديد من التغييرات والإضافات الأخرى، وقد فصلت الشركة كل ذلك في منشور على مدونتها.

وسبق لمايكروسوفت أن أعلنت أن ويندوز 10 سيكون خدمة، على غرار نظام ماك أو أس المشغل لحواسيب آبل الشخصية، ما يعني أنه بني بطريقة مختلفة جدا عن الإصدارات السابقة، حيث يمكن تحديثه بانتظام مجانا مع إضافة مزايا جديدة، فضلا عن إصلاح العيوب التي تظهر في النسخ السابقة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات