طرح نسخة معاينة جديدة من "ويندوز 10"

microsoft releases a new windows insider version build# 14946
التحديث الجديد يأتي بـ "إيماءات أخرى" وإمكانية اختيار توقيت مناسب لإعادة تشغيل الشبكة اللاسلكية (الجزيرة)

أطلقت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة نسخة المعاينة الأحدث للحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة من نظام التشغيل "ويندوز 10" لمستخدمي برنامج "ويندوز إنسايدر".

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14946، وتأتي بعد حوالي أسبوع من إطلاق الشركة نسخة المعاينة السابقة التي حملت رقم البناء 14942، وهي تعتبر ثامن نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام في الثاني من أغسطس/آب الماضي.

وتضيف نسخة المعاينة الجديدة قسم إعدادات جديدا يحمل اسم "إيماءات أخرى" ضمن خيارات لوحة اللمس الموجودة ضمن إعدادات الأجهزة، ويتيح هذا القسم خيارات تخصيص أساسية للإيماءات التي تتم بثلاث أو أربع أصابع.

ويوفر القسم أربعة خيارات للضغط (كورتانا، مركز العمل، تشغيل أو إيقاف مؤقت، زر الفأرة الأوسط ) إلى جانب خيارين للتحريك إلى اليمين واليسار (تبديل التطبيقات، تبديل أسطح المكتب الافتراضية) كما تم تحديث المخططات المرجعية لتظهر للمستخدم ما الذي يتوقع أن يحدث عند التحريك في اتجاه معين.

كما تتوفر حاليا صفحة تهيئة إيماءات متقدمة تضم المزيد من خيارات التهيئة، بحيث يمكن للمستخدم تحديد إيماءة محددة للانتقال إلى الأغنية التالية أو السابقة، وإنشاء وحذف أسطح المكتب الافتراضية، أو التقاط صور للنوافذ المفتوحة.

ويتيح التحديث الجديد صفحة إعدادات الشبكات اللاسلكية "واي فاي" الموجودة ضمن الإعدادات وتحت خيارات الشبكات والإنترنت، وللمستخدم إمكانية اختيار توقيت مناسب لتشغيل الشبكة اللاسلكية مرة أخرى بعد إيقاف تشغيلها.

يُذكر أن برنامج "ويندوز إنسايدر" يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية