أمازون تعيد تهيئة كلمات المرور للعديد من مستخدميها

FILE - This Sept. 6, 2012 file photo shows the Amazon logo in Santa Monica, Calif. Stocks for companies in the consumer discretionary sector had by far the best year on the market in 2015, driven higher by big gains from Netflix and Amazon. (AP Photo/Reed Saxon, File)
أمازون: القائمة لا ترتبط بها مباشرة لكنها تشك بأنها تتضمن بيانات تسجيل الدخول لعدد من مستخدميها (أسوشيتد برس)

أرسلت شركة تجارة التجزئة الإلكترونية (أمازون) رسائل بريد إلكتروني للعديد من مستخدميها لإبلاغهم بأنها غيرت بعض إعدادات الحساب، وبشكل خاص كلمات المرور الخاصة بهم.

وقالت أمازون -في رسالة البريد الإلكتروني الموجهة- إنها اكتشفت عبر المراقبة الروتينية قائمة عناوين بريد إلكتروني وكلمات مرور تم نشرها على شبكة الإنترنت.

وأضافت أنه رغم أن القائمة لا ترتبط بأمازون مباشرة فإنها تعلم أن العديد من العملاء يستعملون كلمات مرور موحدة عبر العديد من الخدمات، ونظرا لأنها تشك بوجود البريد الإلكتروني وكلمات المرور للعديد من مستخدميها ضمن تلك القائمة فقد ارتأت إعادة تعيين مؤقتة لكلمة مرور حساب أمازون لزيادة الأمان.

وأكد متحدث باسم الشركة صحة البريد الذي يشجع المستخدمين على زيارة موقع أمازون وإعادة تعيين كلمات مرور جديدة، وعدم استعمال كلمات مرور موحدة ضمن خدمات متعددة، مؤكدة أهمية استعمال عملية تسجيل الدخول والمصادقة بخطوتين أكثر أمانا.

ولم تتضح تفاصيل عن التسريب الذي دفع أمازون إلى إعادة تعيين كلمات المرور لمستخدميها، لكن يُذكر أنها قامت من قبل بهذا النوع من الاحتياطات بما في ذلك هذا العام والعام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة التخزين السحابي (دروب بوكس) قامت في أغسطس/آب الماضي بعملية إعادة تعيين لكلمات المرور لبعض مستخدميها بعد ظهور معلومات تخص حسابات أكثر من 68 مليونا من مستخدميها على الشبكة العنكبوتية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية