شهد موقع تويتر احتفالية هائلة بشهر رمضان وعيد الفطر، وذلك عبر تفاعل المغردين المسلمين وغير المسلمين الذين كان منهم رؤساء ومشاهير. وكانت النتيجة تسجيل موقع تويتر لـ8.4 مليارات تفاعل (impressions) لتغريدات عن الشهر الفضيل.

ومنذ بداية شهر رمضان أضفى موقع تويتر صبغة إسلامية على ثلاثة وسوم مرتبطة بشهر رمضان والصيام وعيد الفطر، إذ عند كتابة وسم رمضان -سواء باللغة العربية أو الإنجليزية- كان يظهر هلال، وعند كتابة وسم الإفطار كان يظهر كوب ماء، وعند كتابة وسم عيد الفطر كان يظهر رسم عبارة "عيد مبارك".

وكان تويتر قال في بيان نشر الأحد على مدونته، إنه وفر طوال الشهر الفضيل منصة فريدة للأشخاص من أرجاء العالم للاجتماع سوية والاحتفال بشهر رمضان، مضيفا أن 1.6 مليار شخص في العالم احتفلوا بعيد الفطر وانتهاء رمضان.

تغريدات لزعماء حول رمضان (الجزيرة)

ولفت الموقع إلى أن إندونيسيا -أكبر بلد مسلم من حيث السكان- احتفل مغردوه بالمناسبة عبر وسم Lebaran بالإضافة إلى وسم عيد الفطر، وهذا الوسم هو اسم شائع لعيد الفطر في إندونيسيا.

خارطة تفاعلية من موقع تويتر بشأن التفاعل مع شهر رمضان

ونشر الموقع تغريدات لزعماء عن رمضان، مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو.

ونشر الموقع "خارطة تفاعلية" تبين التفاعل العالمي بشأن رمضان على تويتر.

المصدر : مواقع إلكترونية