إسرائيل تحذر من رسائل قراصنة بغزة

أنشأ الجيش الإسرائيلي رسميا، وحدة "كوماندو" للإنترنت، للتصدي للقراصنة على شبكة المعلومات الدولية الذين يستهدفون المواقع الإسرائيلية، ولمهاجمة مواقع إنترنت عربية "معادية" لإسرائيل على حد وصف الجيش.

قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" اليوم الخميس إن قراصنة من قطاع غزة يرسلون رسائل "كاذبة" بهدف نشر الخوف في صفوف الإسرائيليين.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤولين في "شين بيت" قولهم إن هؤلاء القراصنة يطلقون رسائل نصية كاذبة تتعلق بإطلاق الصواريخ من غزة، وسقوط قتلى جراء ذلك.

وحث جهاز الأمن الداخلي الإسرائيليين على عدم الاستجابة لأي رسائل من أرقام مجهولة، أو فتح بريد إلكتروني من مصادر غير معروفة.

وكان قراصنة إنترنت هاجموا الأسبوع الماضي حسابا للجيش الإسرائيلي على موقع تويتر للرسائل القصيرة، وبثوا رسالة تحذر من إصابة منشأة نووية إسرائيلية بصاروخين.

وكتب على صورة لرسالة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت "#تحذير: تسرب نووي محتمل بعد إصابة منشأة ديمونا النووية".

وبث الحساب في وقت لاحق رسالة اعتذار لمشتركيه، وألغى التغريدة الخاطئة.

وأعلن "الجيش السوري الإلكتروني" الذي يضم قراصنة موالين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد أنه "نجح في اختراق الحساب الرسمي للناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع للعدو الإسرائيلي ونشر بوستا يتعلق بسقوط صاروخين للمقاومة على ديمونا".

المصدر : الألمانية