رشاقة وجمال.. خطوات بسيطة لمظهر أصغر 10 سنوات

Dr Lia Papadavid (R) injects mesotherapy treatment for a middle-aged female customer at her office in Athens, Greece December 12, 2017. Picture taken December 12, 2017 REUTERS/Costas Baltas
التغذية المناسبة والتمرين والشمس أفضل الطرق لجسم حيوي (رويترز)

تتحدث الكاتبة هيلينا فريث باول في مقالها بصحيفة ديلي تلغراف عن أسرار عشاق مكافحة الشيخوخة، وتقدم نصائح للمرأة تجعلها تبدو أصغر من سنها بعشر سنوات، بحيث تخفي التجاعيد التي تظهر على جبهتها وعينيها ومناطق أخرى بفعل التقدم في العمر.

وتقول باول إنها تريد أن تبدو أصغر دون أن يلحظ أحد أنها تحاول أن تبدو كذلك، وتقول إنها عندما كانت بصدد البحث لتأليف كتابها الأخير، كانت بمثابة "حيوان تجارب"؛ حيث جربت على نفسها العديد من العلاجات المتعلقة بالوجه وتبييض الأسنان والحمية الغذائية وتجميد الدهون وغيرها.

كما أنها تحدثت إلى الأطباء وخبراء التجميل وسألتهم عن مصير هذه التوجهات في هذا السياق، وتتساءل إذا كانت تبدو في نهاية المطاف أصغر بعشر سنوات، وإذا كانت ستعيد التجربة، وتقدم بعض النصائح بخصوص الأشياء التي جربتها.

أولا: تقول الكاتبة إن البوتوكس يعد أحد أكثر علاجات مكافحة الشيخوخة فاعلية لأنه يقضي على التجاعيد التي تظهر على الوجه بفعل التقدم في العمر.

‪العلاج بطريقة الميزوثيرابي‬ (الصحافة البريطانية)
‪العلاج بطريقة الميزوثيرابي‬ (الصحافة البريطانية)

بيد أن خبراء التجميل يقولون إن دهون المرء نفسه تبقى هي الأفضل، ولهذا فهم ينصحون بالاحتفاظ ببعض الدهون في الجسم، وذلك لأنها غنية بالخلايا الجذعية التي تشتهر بإمكانية إعادة الحيوية وتحفيز الأوعية الدموية وإفراز مادة الكولاجين أو البروتين الليفي الذي يدخل في تركيب أغلب الأنسجة.

ثانيا: وتضيف أن اليدين تعتبران علامة على التقدم في العمر، وينصح أحد خبراء التجميل بالخضوع لجلسة بيكسل، وهو إجراء باستخدام الليزر الذي يسخن الأدمة السفلية التي تحت الجلد للدرجة التي تقترب من تلفها، مما يجعل الجسم يزيد من مادة الكولاجين والإيلاستين، وهو بروتين في الأنسجة الضامة، بهدف الشفاء، وبالتالي الحصول على بشرة أصغر سنا، وينصح الأطباء بالخضوع إلى ثلاث أو أربع جلسات.

ثالثا: وتقول إن لقصة الشعر دورها، حيث تحتاج البشرة الأقدم إلى لون أخف للشعر، وتضيف أن الخبراء يقولون إنه مثلما تتكاسل البشرة، فكذلك يفعل الشعر، وإنه لا بد من الاهتمام به وترطيبه أكثر، حيث تتقلص الغدد الزيتية مع تقدم العمر، مما يعني عدم وجود لمعان أو رطوبة.

رابعا: وتوصي الكاتبة بتناول الطعام بشكل جيد، وهو الذي يشتمل على البروتين في النظام الغذائي، ومحاولة استخدام قناع فروة الرأس ليلا مرة واحدة في الشهر، وقناع مرطب قبل غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة في الأسبوع.

وتختم بالقول إن الأداة الرئيسية لمكافحة الشيخوخة تتمثل في الغذاء الجيد الذي يتخلله الصوم والتمرين والعناية بالبشرة والتعرض للشمس.

المصدر : الجزيرة + تلغراف