تنظيم القاعدة: ترمب مطلوب حيا أو ميتا

U.S. President Donald Trump signals to reporters that he can't hear their questions over the helicopter engines as he departs for a weekend retreat with his cabinet at Camp David, from the White House in Washington, U.S., September 8, 2017. REUTERS/Jonathan Ernst
تنظيم القاعدة يتهم ترمب بارتكاب جرائم ضد الإسلام (رويترز)
كشفت نيوزويك الأميركية أن تنظيم القاعدة نشر إعلانا في إحدى نشراته التي أطلقها حديثا بعنوان "الهجرة" توعد فيه الرئيس الأميركي دونالد ترمب واعتبره مطلوبا حيا أو ميتا.

وأشارت المجلة إلى أن التنظيم كان نشطا على شبكة الإنترنت في الأشهر الأخيرة مستخدما في دعايته 
حمزة نجل زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، وأن التنظيم الآن يستخدم اسما ملحوظا آخر لجذب الانتباه يتمثل في الرئيس ترمب.

وأضافت أن نشرة الهجرة المميزة بشعارها الأخضر أصدرت إعلانا يحث على القبض على ترمب حيا أو ميتا، وذلك بسبب ما وصفتها بجرائمه ضد الإسلام.

ويضيف الإعلان أن ترمب يعتبر مطلوبا بتهم تتعلق بالخيانة والقتل والظلم والاختطاف والمجازر والتطرف والإهمال والكراهية.

عناصر من حركة طالبان بولاية غزني بأفغانستان
عناصر من حركة طالبان بولاية غزني بأفغانستان

أفغانستان
وأشارت نيوزويك إلى أن هذا الإعلان صدر بعد أسبوع على قيام هذا الموقع الإعلامي التابع للقاعدة بالتحذير من أن لديه رسالة سيكشف عنها قريبا وأنها موجهة لترمب والشعب الأميركي. وأشار الإعلان إلى قرار ترمب توسيع نطاق الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان.

وتساءل الإعلان بالقول إن ترمب يتحدث عن عزمه تحقيق الفوز في أفغانستان، فماذا تقولون أنتم أيها الشعب الأميركي؟ ألا تعرفون التاريخ؟

وأشار إلى "فشل كل من الرئيسين الأميركيين السابقين جورج بوش وباراك أوباما في إلحاق الهزيمة بالمجاهدين ممثلين في حركة طالبان أو المجاهدين العرب في أفغانستان".

وكرر الإعلان ما سبق أن رددته حركة طالبان والمتمثل في القول إن أفغانستان ستكون مقبرة للقوات الأميركية.

وتحدثت المجلة بإسهاب عن جذور التحالف والعلاقة بين طالبان والقاعدة، وعن تنافسهما للوقوف ضد صعود تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان.

المصدر : الجزيرة + نيوزويك