ترمب يهرب من واجباته بالتصريحات اليومية

TAORMINA, ITALY - MAY 27: U.S. President Donald Trump departs after attending the group photo for the G7 Outreach Program on the second and last day of the G7 Taormina summit on the island of Sicily on May 27, 2017 in Taormina, Italy. Leaders of the G7 group of nations, which includes the Unted States, Canada, Japan, the United Kingdom, Germany, France and Italy, as well as the European Union, are meeting at Taormina from May 26-27. (Photo by Sean Gallup/Getty Images)
الرئيس الأميركي دونالد ترمب في أعقاب حضوره قمة مجموعة السبع أواخر الشهر الماضي (غيتي إميجيز)
قالت صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية إن الرئيس الأميركي صرح خلال حملته الانتخابية للرئاسة  أن بإمكانه إطلاق النار على شخص وسط الجادة الخامسة، دون أن يفقد أصوات الناخبين.

وأضافت أنه لم يفعل شيئا من هذا القبيل بالرغم من أنه يمتلك مسدسا، وهو ما يجعل المرء ينظر إليه على أنه من سلالة نادرة من أهالي نيويورك.

لكنه عندما أصبح رئيسا فإننا بالكاد نراه يضبط نفسه، وذلك حيث لا يكاد يمر يوما دون أن يفاجئنا بتصريح من العيار الثقيل، وكأنه يريد أن يتهرب من مهامه الرئاسية.

وأوضحت أنه اعترف قبل أيام بأنه يتوق للتمتع بحياته السابقة، وأنه صرح في مقابلة مع رويترز بأنه لم يكن يدرك مدى صعوبة مهمته الرئاسية الحالية.

شرنقة
وأضافت الصحيفة أنه ترك قيادة السيارة، وأنه صار يشعر وكأنه يعيش في شرنقة، بل كأنه يعيش تحت الإقامة الجبرية، وإن كانت إقامة جبرية فاخرة.

وقالت إنه يتصرف أحيانا وكأنه يستشعر أن خضوعه للمحاكمة يعتبر طريقا للنجاة والخلاص من أعباء الرئاسة برمتها.

وأشارت إلى الأزمة التي يمر بها ترمب بسبب ما يتعلق بالاتصال مع روسيا وإقالته مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي، وقالت إنه كان من المنطق أن يقوم ترمب بالسماح للتحقيق مع مستشار الأمن القومي السابق الجنرال مايكل فلين أن يأخذ مجراه، لكن ترمب بدلا من ذلك قام بطرد كومي.

وتحدثت الصحيفة عن مدى أوجه الشبه بين الأزمة التي يمر بها الرئيس ترمب التي باتت تعرف بفضيحة "روسيا غيت"، وتلك التي مر بها الرئيس الأميركي السابق ريتشارد نيكسون في ما سمي بفضيحة ووتر غيت.

كما تحدثت بإسهاب عن بعض وعود ترمب الانتخابية، ومن بينها ما يتعلق بالتأمين الصحي.

المصدر : الجزيرة