جنرال إسرائيلي: الكثافة النارية هي الحل

An Israeli mobile artillery unit fires towards southern Gaza in this August 1, 2014 file photo. The July-August war in Gaza drew international condemnation for a number of reasons, but one episode proved more deadly than any other: an Israeli air and artillery bombardment on Aug. 1 that killed 150 people in a matter of hours.The events unfolded just as a three-day ceasefire was supposed to come into force. Hamas militants emerged from a tunnel inside Gaza and ambushed t
الجنرال الإسرائيلي أكد أنه لن يكون أمام تل أبيب المزيد من الوقت لذا عليها استخدام نيران كثيفة (رويترز)
أعلن قائد القوات البرية في جيش الاحتلال الجنرال كوبي باراك أن "صورة الانتصار" التي تبحث عنها إسرائيل خلال الحرب القادمة تكمن في إلقاء القبض على مقاتلي العدو، وقتلهم، مع استخدام كثافة نارية هائلة للردع.

ووصف -في حوار مع صحيفة معاريف- من يعتقد بأن الحرب القادمة على أي جبهة كانت ستكون نظيفة وتكنولوجية فقط بأنه مخطئ، موضحا أنه في حال قصفت تل أبيب في اليوم الأخير للحرب فإن ذلك يعني "أننا لم ننجز المهمة المطلوبة منا بعد".

وشرح باراك بأن الحرب القادمة ستنفّذ مهامها القتالية بسرعة وكثافة نارية كبيرة، لأن "التهديد على الجبهة الداخلية الإسرائيلية سيكون عظيما، وسيكون من مهامنا الأساسية الحفاظ على هدوء هذه الجبهة".

وأضاف قائد القوات البرية الإسرائيلي أن المخاطر على سلاح الجو كبيرة بظل قوى عسكرية متنامية بالمنطقة، وقال إنه "لن يكون أمامنا المزيد من الوقت بل استخدام كثافة نارية، وكل من ينتظر سيتلقى الضربة القاضية".

وأكد أن العدو الذي ستواجهه إسرائيل خلال الحرب القادمة معني باستهداف التجمعات السكنية لأنه استخلص الدروس والعبر من الأيام الأخيرة لحرب غزة عام 2014، حين تساقطت القذائف الصاروخية قصيرة المدى باتجاه البلدات الحدودية الإسرائيلية، وتسببت بأضرار بالغة، و"لذلك فإن العدو يضاعف قوته بهذا الاتجاه، مع قذائف ثقيلة الوزن وقصيرة المدى".

واعتبر باراك كلام الأمين العام لـ حزب الله حسن نصر الله بالسيطرة على الجليل شمال إسرائيل بالحرب القادمة بأنه "كلام فارغ ليس له قيمة" مبرزا أن الحزب اللبناني قد يحاول السيطرة على قرية أو تجمع استيطاني أو موقع عسكري حدودي ليس أكثر "لأننا مستعدون  لهذه السيناريوهات بتدريباتنا العسكرية ".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية