تحذير من آيكيا بعد اختناق طفلة في مهدها

وفاة طفلة صغيرة اختناقا بعد أن علقت بيجامتها بخطاف بسريرها (ناشونال نيوز)
وفاة طفلة صغيرة اختناقا بعد أن علقت بيجامتها في خطاف بسريرها (ناشونال نيوز-تلغراف)

نبّهت شركة صناعة الأثاث السويدية العالمية آيكيا الآباء إلى عدم تعليق الخطاطيف على مهود الأطفال الرضع، بعد أن علقت طفلة في شهرها الـ14 بأعلى "بيجامتها" فاختنقت.

وكانت أم الطفلة فيوليت أندرسون قد وجدتها مشنوقة في بيت الأسرة بمدينة ساوثورك جنوب لندن قبل عام، وحاول المسعفون إنقاذها وقتها لكنها ماتت في المستشفى في اليوم نفسه.

وقد توصل تقرير التحقيق في أسباب الوفاة -الذي صدر مؤخرا- إلى أنه كان "حادثا مأساويا"، وهو ما جعل آيكيا تتعهد بإضافة صيغة جديدة لعلامات التحذير على أسرّة الأطفال الصغار تحمل عبارة "بالإضافة إلى" المعايير البريطانية.

وقال نائب مدير قسم المخاطر بالشركة إن الخطاطيف صنعت لتثبيتها على الجدران، وهي لا تباع مع الأسرّة بأية حال سواء عبر الإنترنت أو في منافذ البيع التابعة للشركة.

ومن المقرر أن تخرج الصيغة الجديدة لتحذير الشركة خلال الأشهر الستة القادمة بعبارة "لا تعلق أو تلصق أو تضف أي ملحق داخل المهد أو خارج، إذ قد يصير مصدر خطر على طفلك".

وبحسب تقرير المحقق في أسباب الوفاة، فإن الطفلة ربما استيقظت من نومها وحاولت الخروج من المهد فعلقت ياقة بيجامتها في الخطاف المثبت في أحد جوانبه فاختنقت.

المصدر : تلغراف