إسرائيل تطلق منطادا للمراقبة جنوب لبنان

A general view shows a tower and buildings on the Lebanese side of the border between Israel and Lebanon, as it is seen from the Israeli side of the border December 9, 2018. REUTERS/Amir Cohen
مشهد عام من قرية لبنانية على الحدود الإسرائيلية (رويترز)

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس منطادا مجهزا بكاميرات مراقبة في أجواء بلدة العباسية (جنوبي لبنان).

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن "قوات العدو الإسرائيلي أطلقت منطادا مجهزا بكاميرات مراقبة في أجواء بلدة العباسية".

وأضافت الوكالة أن القوات الإسرائيلية "قامت برفع كاميرا كبيرة، وأجهزة بواسطة رافعة عملاقة بمحاذاة الجدار الإسمنتي مقابل الطريق الداخلية التي تربط بوابة فاطمة بسهل الخيام، قضاء مرجعيون (جنوبي لبنان)". 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن الأسبوع الماضي أنه رصد أنفاقا لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي "إسرائيل"، وباشرت إسرائيل القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عما يشتبه في أنها أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم "درع الشمال".

وعقب هذه التطورات، قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري إن جيش بلاده هو المعني بسلامة الحدود مع إسرائيل بما يتوافق مع مقتضيات الشرعية الدولية.

وقال الحريري إن "التطورات التي تشهدها الحدود الجنوبية يجب ألا تشكل سببا لأي تصعيد، وهو ما يريده لبنان ويسعى إليه مع كافة الجهات الدولية والصديقة المعنية بذلك".

وأكد الحريري حرص الحكومة اللبنانية على التزاماتها تجاه سيادتها وسلامة حدوها، وفقا للقرار 1701.

يشار إلى أن القرار 1701 الصادر في 2006 يدعو إلى وقف الأعمال العدائية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل.

المصدر : وكالات