بومبيو يؤكد: التحقيقات بمقتل خاشقجي مازالت مستمرة

U.S. Secretary of State Mike Pompeo arrives at his news conference at the State Department in Washington, U.S., November 20, 2018. REUTERS/Yuri Gripas
بومبيو تعهد مجددا بمحاسبة المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي (رويترز)

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة ستحاسب من يتضح أنهم مسؤولون عن قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ولفت إلى أن التحقيقات بشأن الجريمة لا تزال متواصلة.

وأدلى بومبيو بتصريحاته في مقابلته مع قناة فوكس نيوز قبيل تقديم مديرة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي أي" جينا هاسبل إفادة لزعماء مجلس النواب خلف الأبواب المغلقة فيما يتعلق بمقتل خاشقجي داخل القنصلية بلاده بإسطنبول التركية في الثاني من الشهر قبل الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي، أدلت هاسبل بشهادة مماثلة أمام مجلس الشيوخ بجلسة مغلقة، وتعالت إثر ذلك أصوات الأعضاء للمطالبة بإدانة السعودية بعدما باتوا أكثر قناعة بتورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في الجريمة.

في المقابل، جدد الرئيس دونالد ترامب أمس -في مقابلة خاصة مع وكالة رويترز– وقوفه إلى جانب ولي العهد السعودي رغم تقييم وكالة الاستخبارات المركزية الذي يفيد بأن الأخير أمر بقتل الصحفي، ورغم مناشدات من أعضاء بمجلس الشيوخ له بالتنديد بالأمير محمد.

وأثار مقتل خاشقجي مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي موجة غضب عالمية ضد المملكة، ومطالبات بتحديد مكان الجثة ومحاسبة الجناة خاصة من أمر بالجريمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات