أوغندا تغلق 23 محطة إذاعية "تروج للسحر"

A man listens to election results on his FM radio in Uganda's capital Kampala, February 19, 2016. Ugandan police shot in the air and fired tear gas at opposition protesters in several parts of southern Kampala on Friday, a Reuters witness said, after the presidential election a day earlier. REUTERS/James Akena
292 محطة إذاعية في أوغندا معظمها خاصة (رويترز)

أغلقت السلطات الأوغندية أمس الأربعاء 23 محطة إذاعية لقيامها بترويج السحر وتضليل الناس، بحسب مسؤول محلي.

وقالت الناطقة باسم مفوضية الاتصالات الأوغندية باميلا أكوندا إنه تم تعليق رخص العدد المذكور من المحطات عقب استضافتها أشخاصا على الهواء يزعمون أنهم يمكنهم علاج أمراض مثل فيروس النقص المناعة المكتسب (أتش أي في).

وأضافت أن هذه المحطات الإذاعية تروّج للسحر، ومن تستضيفهم يزعمون أنهم يمكنهم شفاء أمراض مثل الإيدز والسرطان مقابل الحصول على الأموال.

وأكدت أكوندا أنه تم تعليق أعمالها ورخصها حتى تؤكد للمفوضية كتابيا أنها سوف تلتزم بالحد الأدنى بمعايير البث الإذاعي، وأشارت أكوندا إلى أن أوغندا لديها 292 محطة إذاعية، معظمها خاصة.

تجدر الإشارة إلى أن هناك مزاعم تقول إن السحرة في تنزانيا وأوغندا وكينيا وغانا خصوصا يقتلون الشباب، وكذلك الأطفال المصابين بأمراض جلدية ناجمة عن نقص الصبغة، ويستخدمون بعض أعضائهم في أعمال السحر.

وتشير الأرقام إلى مقتل ما يقرب من 75 ألف طفل مصاب بهذا الشكل في تنزانيا منذ العام 2000، في حين تمكّن 62 ألفا آخرين من الهروب بإصابات لحقت بهم جراء محاولة قتلهم.

المصدر : وكالة الأناضول