مولر يتتبع تحويلات ثري روسي لمحامي ترامب

special counsel robert muller
المحقق الخاص روبرت مولر (الأوروبية-أرشيف)

استجوب فريق المحقق الخاص روبرت مولر ثريا روسيا بشأن تحويلات مالية دفعت لمايكل كوهين محامي الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخاص، بحسب شبكة "سي أن أن" الإخبارية.

وأضافت الشبكة الأميركية -نقلا عن مصادر مطلعة- أن مئات الآلاف من الدولارات دفعت من قبل شركة يملكها رجل الأعمال الروسي المقرب من الكرملين فيكتور فيكسلبيرغ إلى كوهين.

وكان فيكسلبيرغ ضمن من شملهم قرار العقوبات الذي أصدره ترامب الشهر الماضي، وطال شخصيات ومؤسسات روسية بسبب التدخل المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وكان محققون من مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أوقفوا فيكسلبيرغ في أحد مطارات نيويورك في وقت سابق من العام الجاري، وذلك فور هبوط طائرته الخاصة في المطار.

من جهة أخرى، قال رودي جولياني محامي ترامب إن مكتب مولر رفض اقتراحا بأن يجيب الرئيس عن أسئلة المحقق بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية الأخيرة كتابة من دون أن يقابله شخصيا.

وقد تقدم الفريق القانوني للرئيس ترامب بهذا الاقتراح لحمايته من إمكانية الكذب وتضليل المحققين، والتي تعد جرائم جنائية.

وكشف جولياني في مقابلة مع قناة "سي بي أس" عن مفاوضات يجريها الفريق القانوني لترامب مع مكتب مولر لترتيب المقابلة المحتملة بين مولر والرئيس.

وأضاف أنه إذا تم الاتفاق على أن يقابل ترامب المحقق مولر فإن اللقاء سيكون في أعقاب القمة بين الرئيس وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

المصدر : الجزيرة