مسؤول إيراني بارز: إسرائيل ستدفع الثمن باهظا

محمد جواد جمالي يحذر إسرائيل.png

حذر عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني محمد جواد جمالي إسرائيل، وقال إنها ترتكب أخطاء إستراتيجية، وستدفع ثمنها باهظا.

وأضاف جمالي في تصريحات للجزيرة أن إسرائيل ستندم على اختبارها قدرات إيران في سوريا، معتبرا أن التهديد والوعيد لا يفيدان وأن الانتقام الإيراني قادم لا مَحالة.

ورأى أن اسرائيل تريد إشعال المنطقة انطلاقا من سوريا لتحقيق مصالحها، وأشار إلى أنه يتوجب على تل أبيب أن تفهم أن إيران ستقف في وجهها بقوة.

وقال عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان إن إسرائيل والولايات المتحدة لا قدرة لهما على فتح معركة مباشرة مع إيران.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف أكثر من خمسين هدفا تابعا لإيران بسوريا فجر الخميس، في ما وصفها بأكبر وأوسع عملية عسكرية ينفذها هناك خلال العقد الأخير، في وقت أطلقت صواريخ من الأراضي السورية على مواقع عسكرية إسرائيلية.

كما أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال إن ما حصل فجر اليوم أن إيران حاولت مهاجمة مواقع في "منطقة سيادية إسرائيلية" لكن أيا من صواريخها لم يصل إلى هدفه وأسقطت جميعا داخل الأراضي السورية، وذكر أن الجيش ضرب معظم البنى التحتية للإيرانيين في سوريا.

بينما أكدت وكالة "سانا" الرسمية أن الدفاعات الجوية السورية دمرت عددا من الصواريخ الإسرائيلية، ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن بعض الصواريخ الإسرائيلية أصابت هدفها ودمرت موقعا للرادار ومستودعا للذخيرة بعد أن استهدفت عددا من كتائب الدفاع الجوي.

المصدر : الجزيرة + وكالات