هجوم جديد بأفغانستان وأغلب ضحاياه مدنيون

ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF INJURY OR DEATH Men carry a victim to an ambulance at a hospital after a suicide attack in Kabul, Afghanistan April 22, 2018.REUTERS/Mohammad Ismail TEMPLATE OUT
آثار هجوم وقع الأسبوع الماضي بالعاصمة كابل (رويترز)

قتل خمسة أشخاص على الأقل بينهم أربعة مدنيين وجندي أفغاني وأصيب عشرة آخرون في هجوم "انتحاري" بسيارة مفخخة قرب منشأة أمنية في منطقة ناد علي في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان صباح اليوم السبت، حسبما قال بيان حكومي.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحاكم الولاية أن الانفجار أسفر عن إصابة عشرة أشخاص آخرين، بينهم سبعة مدنيين وثلاثة من أفراد قوات الأمن.

وقال عضو بمجلس الولاية إن الهجوم وقع خارج قاعدة للجيش، مضيفا أنه لم تتوفر أي معلومات إضافية بشأن الإصابات في الوقت الراهن.

وأضاف أن شاحنة صغيرة محملة بالمتفجرات استخدمت في الهجوم الذي وقع خارج القاعدة مما أدى إلى مقتل المدنيين أثناء مرورهم أمامها، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

ويأتي الهجوم الجديد بعد آخر دام الأسبوع الماضي أمام مركز لتسجيل الناخبين بالعاصمة كابل، مما أسفر عن57 قتيلا و119 جريحا معظمهم من النساء والأطفال، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

المصدر : الجزيرة + وكالات