سيناتور أميركي: إدارة ترامب ترفض إطلاعنا على جديد قضية خاشقجي

U.S. President Donald Trump talks to reporters as he departs for travel to tour hurricane damage in Florida from the White House in Washington, U.S., October 15, 2018. REUTERS/Jonathan Ernst
ترامب قال للصحفيين في وقت سابق إن قتلة مارقين قد يكونون وراء اختفاء خاشقجي (رويترز-أرشيف)

قال السيناتور بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي إن الإدارة الأميركية تمنع أعضاء المجلس من الوصول إلى معلومات بشأن قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وصرح كوركر لصحيفة واشنطن بوست أمس الأربعاء بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب ألغت إحاطة من الاستخبارات كان مقررا إجراؤها يوم الثلاثاء الماضي، وقررت عدم إطلاع أعضاء مجلس الشيوخ في الوقت الراهن على أي معلومات جديدة بهذا الشأن.

ووصف السيناتور الأميركي هذه الخطوة بأنها "مخيبة للآمال". وأوضح أنه من واقع الاستخبارات التي تمكن من الاطلاع عليها في وقت سابق "كل شيء يشير إلى محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي)"، وأضاف كوركر "لا يمكن أن يكون هذا قد حدث من دون موافقته".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال للصحفيين في وقت سابق إن "قتلة مارقين" قد يكونون وراء اختفاء خاشقجي الذي انقطع أثره بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

المصدر : الصحافة الأميركية