خامنئي يدعو لإعادة النظر بالتطبيع مع إسرائيل

الجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي
خامنئي وصف إسرائيل بأنها غدة سرطانية (الجزيرة)

دعا مرشد الجمهورية الإسلامية في إيران علي خامنئي إلى إعادة النظر في موضوع التطبيع مع إسرائيل، وقال إن المقاومة هي الحل الوحيد كي يتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق مطالبه وتحرير أرضه.

واعتبر خامنئي -أثناء افتتاح المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية في طهران– أن مشكلة التسوية مع الاحتلال لا تقتصر على إعطاء الشرعية "لكيان غاصب من خلال التفريط في حق الشعب الفلسطيني"، بل في أن التسوية لا تنسجم مع راهن الوضع الفلسطيني، "ولا تأخذ بعين الاعتبار التوسع والقمع الصهيوني".

وقال إن الشعب الفلسطيني استطاع أن يثبت خطأ من يدعون إلى التسوية وأن يفرض خلال العقود الثلاثة الأخيرة معادلة المقاومة والانتفاضة مقابل التسوية، والنتيجة أن هناك إجماعا وطنيا على المقاومة كي ينال الشعب حقوقه المشروعة.

وأكد أن "القمع الوحشي" للشعب الفلسطيني ما زال مستمرا، موضحا أن تلك الممارسات تحظى بدعم الولايات المتحدة وبعض الحكومات الغربية.

وقال إنه على الرغم من كل الأحداث التي يواجهها العالم الإسلامي، فإن فلسطين "ما زالت تمثل عنوانا من شأنه أن يكون محورا لوحدة كل البلدان الإسلامية".

ووصف خامنئي إسرائيل بأنها "غدة سرطانية نمت منذ البداية على مراحل، وينبغي أن يكون علاجها أيضا على مراحل، حيث استطاعت عدة انتفاضات ومقاومات متتابعة ومستمرة تحقيق أهداف مرحلية مهمة جدا".

المصدر : الجزيرة + وكالات