قتيلان في حادثتي طعن بماستريخت الهولندية

epa04517670 An ambulance carrying a Nigerian worker suspected of having Ebola arrives at the Emergency Hospital of the University Medical Center Utrecht in Utrecht, The Netherlands, 06 December 2014. The patient is a soldier of the United Nations Peacekeeping Force in Liberia (UNMIL), which contributes to the fight against Ebola by ensuring that aid workers can safely do their job. EPA/VINCENT JANNINK
الشرطة الهولندية لم توضح الجهة التي تقف وراء حادثتي الطعن ودوافعها (الأوروبية)
قتل شخصان -على الأقل- وأصيب آخرون في حادثتي طعن بمدينة ماستريخت (جنوب هولندا) أمس الخميس.

وقالت الشرطة الهولندية -في بيان- إن حادثتي الطعن وقعتا بالقرب من حي سكني شمال ماستريخت على الحدود مع ألمانيا وبلجيكا، دون أن تكشف عن الجهة التي تقف وراءهما ودوافعها.

وسبق لدول أوروبية أخرى أن شهدت حوادث طعن مشابهة، حيث تعرض عمدة مدينة ألتينا الألمانية أندرياس هولشتاين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لطعنة في الرقبة من رجل خمسيني خلال وجوده في مطعم للشاورما.

ورجحت السلطات أن الحادث كان بدافع معاداة الأجانب لأن العمدة فتح مدينته أمام اللاجئين بشكل يفوق المدن الأخرى خلال أزمة اللاجئين التي جلبت للبلاد نحو مليون لاجئ من سوريا والعراق وأفغانستان منذ عام 2015.

كما قتل مهاجم امرأتين طعنا في محطة القطارات المركزية بمدينة مرسيليا (جنوبي فرنسا) في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قبل أن يقتله الجيش في محطة سان شارل، ورجحت السلطات فرضية العمل الإرهابي.

المصدر : رويترز