إسرائيل تقضى بسجن موظف أممي

Wahid Abdallah al Bursh (C), a Palestinian engineer with the United Nations Development Programme (UNDP) whom Israel's Shin Bet security agency said had confessed to being recruited in 2014 to help Hamas is seen before a court hearing at Beersheba District Court in southern Israel, August 18, 2016. REUTERS/Amir Cohen
محكمة إسرائيلية تقضي بسجن الموظف وحيد البرش سبعة أشهر (رويترز)

قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إن محكمة إسرائيلية قضت بسجن موظف يعمل بالبرنامج سبعة أشهر لمساعدته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

وكان وحيد عبد الله البرش اعتقل في يوليو/تموز الماضي، وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إن البرش اعترف بأن حماس جندته في 2014.

وأضاف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنه بموجب بنود اتفاق لاعتراف البرش مقابل تخفيف العقوبة يتوقع أن يفرج عنه الأسبوع المقبل.

وجاء في بيان لجهاز شين بيت في أغسطس/آب أن البرش قدّم مساعدة في بناء رصيف بحري لحركة حماس "باستخدام موارد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

وذكر البيان أن البرش أقنع رؤساءه في البرنامج بإعطاء أولوية لمناطق أعضاء حماس عند تخصيص أموال لإعادة الإعمار في غزة التي دُمرت بسبب الحرب مع إسرائيل عام 2014.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان إن قرار المحكمة يؤكد عدم ارتكاب برنامج الأمم المتحدة مخالفات، وأكد أن "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لا يتهاون مطلقا مع المخالفات في برامجه، كما أنه ملتزم بأقصى معايير الشفافية والمحاسبة".

المصدر : رويترز