مقتل 13 مسلحا كرديا وجنديين في اشتباكات بتركيا

Turkish soldiers stand near a damaged road after a bomb attack on the main road to Diyarbakir, Turkey, 18 February 2016. At least six Turkish soldiers are dead after a bomb attack in the south-eastern province of Diyarbakir, the military says. One soldier was wounded in the attack. The army has blamed the banned Kurdistan Workers' Party (PKK) for the bombing and claims the attack was targeting a military convoy.
جنود أتراك أثناء تعرضهم لهجوم وسط طريق مؤدية لديار بكر (الأوروبية)
قتل 13 مسلحا كرديا وجنديان تركيان على مدار يومين من القتال في مناطق جنوب شرق تركيا التي تجتاحها الاضطرابات منذ يوليو/تموز الماضي عقب انهيار اتفاق وقف إطلاق النار.

وقتل المسلحون المنتمون لحزب العمال الكردستاني عندما اندلع اشتباك مسلح في بلدة إيديل المفروض فيها حظر تجول على مدار الساعة منذ الـ16 من فبراير/شباط الماضي.

وقال الجيش التركي إن جنديا قتل في إيديل الأحد، كما شهد الاثنين مقتل جندي آخر على يد قناص في حي سور التاريخي في ديار بكر أكبر مدن مناطق جنوب شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الأحد إن حظر التجول في سور سينتهي في الـ21 من مارس/آذار الجاري.

وقتل مئات من الجنود وضباط الشرطة ومقاتلي حزب العمال الكردستاني ومدنيين منذ يوليو/تموز الماضي عندما انهار اتفاق وقف إطلاق النار الذي استمر عامين ونصف، وهو ما أشعل أسوأ موجة عنف تشهدها تركيا منذ عشرين عاما.

وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد تركيا في عام 1984، وقتل منذ ذلك الحين أكثر من أربعين ألف شخص. وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمواصلة العمليات حتى يتخلى الحزب عن سلاحه.

 

المصدر : رويترز