واشنطن تطلب إجلاء عائلات موظفي البنتاغون من تركيا

U. S. Defense Secretary Ash Carter addresses the U.S. troops as he stands in front of a drone at the Incirlik Air Base near Adana, Turkey, Tuesday, Dec. 15, 2015. Carter said the U.S. wants Turkey to better control its border with Syria, which could help block the flow of foreign fighters to the Islamic State, and to more forcefully join the U.S.-led coalition "in the air and on the ground."(AP Photo)
آشتون كارتر يخاطب العسكريين الأميركيين العاملين في قاعدة أنجرليك في زيارة سابقة(أسوشيتدبرس-أرشيف)
أمر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر بمغادرة جميع عائلات الجنود والموظفين الأميركيين التابعين لوزارة الدفاع من مناطق في جنوب تركيا بسبب استمرار المخاوف الأمنية في المنطقة.

وأشار بيان للقيادة الأميركية في أوروبا ومقرها مدينة شتوتغارت الألمانية، إلى أن هذه المناطق تشمل كلا من مدينة أضنة بما في ذلك قاعدة أنجرليك الجوية التي توجد فيها، وأزمير وموغلا جنوب غرب البلاد.

وقال قائد القيادة الأوروبية الأميركية الجنرال فيليب بريدلاف في بيان "نتفهم أن هذا أمر مزعج لأسر العسكريين، لكن يتعين علينا الحفاظ على سلامتهم وضمان الفاعلية القتالية لقواتنا لدعم حليفتنا القوية تركيا في الحرب على الإرهاب".

وأضاف البيان أن أمر المغادرة لا يشير إلى قرار بإنهاء دائم لوجود الأسر في منشآت عسكرية في جنوب تركيا.

وقالت مراسلة الجزيرة في واشنطن وجد وقفي إن وزارة الخارجية الأميركية أيضا حذرت رعايا الولايات المتحدة من السفر إلى جنوب تركيا، وأشارت إلى أن وزارة الدفاع (البنتاغون) ستعقد مؤتمرا صحفيا يتوقع أن تشرح فيه أسباب هذا التحذير المفاجئ.

وأضافت أن التحذير يشمل كل المواطنين الأميركيين، عدا العسكريين والموظفين الذين كلفتهم الحكومة الأميركية للقيام بمهام معينة داخل تركيا، مثل عناصر القوات التي تعمل في قاعدة أنجرليك.

المصدر : الجزيرة + وكالات