مدمرة أميركية تتعرض لصاروخين من مناطق الحوثيين

epa05579890 A handout photograph made available on 10 October 2016 by the US Navy shows the guided-missile destroyer USS Mason (DDG 87) prepares to conduct replenishment-at-sea, off the shore in Gulf of Aden, 03 August 2016. According to media reports, the USS Mason came under fire on 09 October 2016 after two missiles were fired from Yemeni territory, allegedly controlled by Houthi rebels. The missiles hit the water before reaching the USS Mason causing no harm to the destroyer or its crew. Houthis denied reports of targeting the warship. EPA/TAYLOR A. ELBERG/ US NAVY/HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
يو أس أس ماسون أثناء إبحارها في خليج عدن (الأوروبية)

قال مسؤولون أميركيون إن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية تعرضت شمال باب المندب لصاروخين أطلقا من مناطق يسيطر عليها الحوثيون دون وقوع أضرار، في ثاني حادث من نوعه.

وقال المسؤولون إن الصاروخين اللذين أطلقا على المدمرة يو أس أس مانسون أخطآ هدفهما، مشيرين إلى أن المدمرة أطلقت وابلا من أسلحتها الدفاعية ردا على الصواريخ.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قد حذرت أمس الثلاثاء من رد محتمل ضد من أطلق صواريخ على سفن البحرية الأميركية قبالة ساحل اليمن، في إشارة إلى إطلاق صواريخ يوم الأحد الماضي باتجاه سفن أميركية قرب باب المندب.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جيف ديفيز في مؤتمر صحفي إن من أطلق صواريخ على سفن بحرية أميركية تعمل في مياه دولية قد عرض نفسه للخطر، وأضاف المتحدث أن الصواريخ جاءت من أراضٍ تسيطر عليها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، على حد قوله.

 وأوضح أن البنتاغون لن يؤكد الآن إن كان سيشن ضربات انتقامية، ولكنه هدد كل من يعرض أمن التجارة العالمية والسفن الأميركية للخطر.

المصدر : رويترز