عدد الأستراليين بتنظيم الدولة تضاعف خلال سنة

Australian Foreign Minister Julie Bishop delivers her address during the United Nations Sustainable Development Summit which is taking place for three days before the start of the 70th session General Debate of the United Nations General Assembly at United Nations headquarters in New York, New York, USA, 27 September 2015.
وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب تلقي كلمتها أثناء قمة التنمية في نيويورك الأحد (الأوروبية)

أعلنت أستراليا أن عدد الأستراليين الذين يقاتلون مع تنظيم الدولة في سوريا والعراق تضاعف خلال العام المنصرم، واستبعدت استمرار التزايد بهذه الوتيرة، كما قدرت عدد جميع المقاتلين الأجانب مع التنظيم بثلاثين ألفا من مئة بلد. 

وقدّرت وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوب، في حديث لوسائل الإعلام الأسترالية أثناء وجودها في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، عدد الأستراليين الموجودين حاليا في صفوف تنظيم الدولة وغيره من المجموعات المسلحة في العراق بحوالي 120.  

وقالت بيشوب إن هذا العدد يساوي ضعف العدد الذي أعلنته هي قبل عام، لكنها أشارت إلى أنها لا تتوقع أن يتضاعف هذا الرقم مجددا خلال العام المقبل.

وتشير التقديرات إلى مقتل حوالى عشرين أستراليا أثناء قتالهم في صفوف تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وكانت أستراليا قد رفعت في سبتمبر/أيلول 2014 مستوى التحذير من خطر "إرهابي" ونفذت منذ ذلك الحين سلسلة مداهمات لمكافحة "الإرهاب". كما أقرت مجموعة تدابير لمكافحة تتضمن عقوبات بحق كل من يسافر لوجهات تعتبر بؤرا "للإرهاب" ورصد أموال إضافية بحوالي مليار دولار أميركي للشرطة وأجهزة الأمن.

ونفذ الطيران الأسترالي المشارك في الائتلاف الدولي ضد المسلحين بالعراق في سبتمبر/أيلول العام الماضي أولى ضرباته الجوية ضد تنظيم الدولة بسوريا.

المصدر : الفرنسية