مقتل جنديين تركيين بلغم بولاية هكاري

Turkish special police forces and soldiers check the road where eight police officers have been killed and nine were wounded in a roadside mine blast in the southern Turkish province of Bingol, on September 16, 2012. The members of the outlawed Kurdistan Workers' Party (PKK) launched the attack around 0715 GMT as a police vehicle was passing in the Karliova district of Bingol province, local security sources said. The latest attack comes amid an ongoing army operation against Kurdish rebels in the southeast that has been concentrated in the Semdinli district in Hakkari province and has included nearly 5,000 ground troops, according to the Turkish military.
قوات تركية خاصة في طريق شهد سابقا مقتل ثمانية جنود جنوب شرق البلاد (غيتي)

قتل جنديان تركيان وأصيب ثلاثة آخرون بلغم مزروع على جانب الطريق ضرب دوريتهم في ولاية هكاري جنوبي شرقي البلاد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن مصادر أمنية قولها إن مسلحين من حزب العمال الكردستاني وضعوا لغما أرضيا على جانب طريق قرب شمدينلي في ولاية هكاري وانفجر لدى اصطدام مركبة الجنود به، مما أدى إلى مقتل وإصابة خمسة منهم.

وذكرت الوكالة أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى شمدينلي الحكومي، في وقت شنت القوات الأمنية حملة واسعة النطاق في المنطقة من أجل القبض على المشتبه فيهم.

وبحسب المصدر ذاته فإن أكثر من خمسين من قوات الأمن التركية لقوا حتفهم في هجمات لحزب العمال الكردستاني منذ تصاعد حدة التوتر في جنوبي شرقي تركيا.

وتشهد تركيا تصعيدا في القتال بين الجيش وحزب العمال الذي قاد حركة تمرد منذ ثلاثة عقود سعيا لمزيد من الحكم الذاتي للأكراد، وشهدت الفترة الماضية جهودا حثيثة للتوصل إلى اتفاق سلام.

وشن الجيش التركي أكثر من أربعمئة غارة جوية على حزب العمال الكردستاني في شمال العراق حيث يتمركز الحزب، وفي جنوب شرق تركيا منذ نهاية يوليو/تموز الماضي ردا على هجمات على قوات الشرطة والجيش.

المصدر : وكالات