أوغلو يطالب ساسة الأكراد بإدانة حزب العمال

ANKARA, TURKEY - JULY 29: Turkey's Prime Minister Ahmet Davutoglu gives a speech during the parliamentary group meeting of his Justice and Development Party at the Grand National Assembly of Turkey (TBMM) in Ankara, Turkey on July 29, 2015.
أوغلو : حزب الشعوب الديمقراطي ليس له حق في الحصول على معلومات عن عمليات مكافحة "الإرهاب" (غيتي)

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن حزب الشعوب الديمقراطي سيكون في عداد المتهمين، بنظر الحكومة والشعب، ما لم يحدد موقفه تجاه "حزب العمال الكردستاني الإرهابي بشكل واضح" ويدينه كما يدين تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أوغلو، في كلمة أمام كتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية، أنه يتعين على حزب الشعوب الديمقراطي أن يعلن إدانته لما يقوم به حزب العمال الكردستاني "وفي هذه الحالة نقبل الاستجابة لندائه والتحاور معه والجلوس على نفس الطاولة".

وتابع رئيس الحكومة أنه بغير ذلك فإن الحزب "سيكون بنظرنا ونظر الشعب جالسا على مقعد الاتهام".

وفي معرض تعليقه على عدم تزويد الحكومة حزب الشعوب بمعلومات عن العمليات الأمنية والعسكرية، قال أوغلو "إن من لا يظهرون موقفاً واضحا تجاه كل مسألة متعلقة بالإرهاب واستقرار الدولة، ليس لديهم حق في الحصول على معلومات عن عمليات مكافحة الإرهاب".

وأوضح رئيس الوزراء أن المعلومات المعطاة لهم "ستصل خلال دقائق إلى قنديل" في إشارة لجبال قنديل التي تتضمن مقرات قيادات حزب العمال الكردستاني.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس الوزراء أن العمال الكردستاني يقوم بحملة وصفها بأنها "قذرة" بالتعاون مع الكيان الموازي.

وأضاف يالجين أقدوغان أنهم يستغلون وجود تنظيم الدولة من أجل وضع تركيا في موقف صعب أمام العالم، واتهامها بدعم التنظيم.

المصدر : وكالة الأناضول