بلديات إيطالية تغلق مراكز إسلامية بذريعة مخالفة قوانين البناء

In this picture taken on May 15, 2015 and made available on Friday, May 22, 2015, people walk inside the former Misericordia Abbey in Venice, Italy, as the plaque reads ' zakat ' (donations). Venice officials have ordered the closure of a working mosque set up as Iceland's exhibit for the 56th Venice Biennale contemporary art fair in what was once a Catholic church. (AP Photo/Luigi Costantini)
مبنى سابق لكنيسة في مدينة البندقية الإيطالية تم تحويله لمسجد بصورة وقتية (أسوشيتد برس)

قررت 15 بلدية في إقليم "لومبارديا" شمالي إيطاليا غلق مراكز إسلامية، وتحججت بأن القرار يأتي تنفيذا لقانون إقليمي يمنع افتتاح مراكز عبادة في مبان لا تتفق وشروط القوانين المدنية السارية المفعول.

وأعلن ديفد ديكاردو منسق الجاليات الإسلامية المنضوية في اتحاد الجاليات الإسلامية (أوكوي) -أكبر تنظيم مسلم في إيطاليا- أن شباب الجاليات المسلمة في إقليم لومبارديا -مركزه مدينة ميلانو- سيواصلون الاحتجاج من خلال تحركات سلمية.

وأضاف ديكاردو أن تلك التحركات قد تشمل افتتاح مراكز عبادة مؤقتة حتى لو تعرض المشاركون فيها للمساءلة من قبل السلطات الإيطالية.

وتابع المتحدث نفسه أن من حق المسلمين في إيطاليا امتلاك أماكن عبادة. وقال إن جالياتهم المنتشرة في إقليم لومبارديا ستواصل الاعتراض على قرارات الإغلاق التي تصدر كل يوم, حسب تعبيره.

وأكد منسق الجاليات الإسلامية المنضوية في اتحاد الجاليات الإسلامية (أوكوي) أنه لم يعد بمقدور الجاليات التصدي عبر المحاكم لقرارات المنع حتى الآن.

المصدر : الجزيرة