38 قتيلا بحريق مأوى متقاعدين في الصين

Firefighters battle a blaze following an explosion at a plant producing paraxylene - a chemical commonly known as PX - in Zhangzhou, east China's Fujian province on April 8, 2015. More than 800 firefighters battled for almost 24 hours to put out a vast fire at a controversial chemical plant in the Chinese city of Zhangzhou, state media said on April 7, the second accident at the site in two years. CHINA OUT AFP PHOTO
رجال إطفاء يحاولون إخماد حريق سابق في مصنع للمواد الكيميائية شرقي الصين (الفرنسية/غيتي-أرشيف)

قتل 38 شخصا وأصيب ستة آخرون بجروح في حريق نشب مساء الاثنين بمأوى خاص للمتقاعدين بمدينة بينغدينغشان في ولاية هينان بوسط الصين، وفق وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا).

ونقل جريحان للمستشفى وهما في حالة حرجة بحسب المكتب الإقليمي لسلامة العمل.

وأظهرت صور نشرت على الإنترنت أعمدة كثيفة من الدخان تتصاعد من المبنى القريب من محطة بنزين، كما بينت صور أخرى المبنى متفحما، وبقايا أسِرة حديدية كان يستخدمها المقيمون فيه.

وضم المبنى 130 شخصا عند اندلاع الحريق بالجناح الذي يضم المقيمين المتقاعين، بحسب التلفزيون الصيني.

وتكثر الحرائق بالصين نتيجة عدم احترام معايير السلامة، ففي 2013 لقي 11 شخصا مصرعهم بمأوى متقاعدين في مقاطعة هايلونجيانغ (شمال شرق) إثر حريق تسبب به أحد المقيمين بعد مشاجرة مع نزلاء آخرين إثر خلاف مالي.

كما قتل 119 شخصا في يونيو/حزيران 2013 بعد اندلاع حريق بمسلخ دواجن في جناح لا يتوفر فيه مخرج طوارئ صالح، ويعد أسوأ حادث تشهده الصين منذ 12 عاما.

المصدر : الفرنسية