قتلى وجرحى في إطلاق نار بكلية أميركية

Medical workers stow an used backboard at the scene of a shooting Thursday, June 5, 2014 at Seattle Pacific University in Seattle. About 4,270 students attend the private Christian university, located in a residential neighborhood about 10 minutes from downtown Seattle. (AP Photo/Ted S. Warren)
فريق إسعاف في موقع إطلاق نار في جامعة بسياتل الأميركية في يونيو/حزيران 2014 (أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل وجرح نحو ثلاثين شخصا بالرصاص داخل كلية بولاية أوريغون شمال غربي الولايات المتحدة اليوم الخميس.

وأكد مصدر من شرطة بلدة دوغلاس في روزبرغ بأوريغون مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وإصابة عشرين آخرين, في حين نقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر محلية أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 15.

وأضافت المصادر نفسها أن مسلحا واحدا على الأقل أطلق النار داخل مبنى كلية "أمبكوا" في بلدة روزنبرغ بأوريغون. وقالت السلطات المحلية إن الشرطة قتلت المهاجم.

وفرضت الشرطة طوقا حول المبنى في الوقت الذي كانت تتم فيه ملاحقة المهاجم, وصدرت توجيهات للمتواجدين في منطقة الحادث بلزوم أماكنهم.

يشار إلى أن كلية "أمبكوا" تضم نحو ثلاثة آلاف طالب. وتشهد الولايات المتحدة حوادث إطلاق نار متكررة في الجامعات والمدارس ودور السينما وغيرها.

ويسعى الرئيس الأميركي باراك أوباما منذ سنوات إلى إقناع الكونغرس بتشديد قوانين حمل الأسلحة, بيد أنه يواجه معارضة شديدة من اللوبيات الداعمة لتجارة السلاح داخل البلاد.

 

 

المصدر : وكالات