قتيلان جراء عاصفة تجتاح كاليفورنيا

Houses are damaged on San Como Lane after heavy rain triggered a mudslide following a storm in the Camarillo Springs area of Ventura County, California on December 12, 2014. The US Pacific coast's most ferocious storm in years moved south Friday, bringing hurricane force winds and heavy downpours to southern California one day after claiming two lives in the Northwest. AFP PHOTO/MARK RALSTON
الرياح الشديدة أسقطت أسلاك الكهرباء مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 87 ألف مشترك (الفرنسية)

قتل شخصان وأخليت مئات المنازل وعطلت خدمة القطارات إثر اجتاح عاصفة عاتية جنوب ولاية كاليفورنيا أمس الجمعة مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسببت في فيضانات وانهيارات.

وأوضحت الصحافة أن شخصا لا يملك مسكنا ثابتا وصبيا قتلا في أوريغون (شمال غرب) بسبب سقوط أشجار.

وكانت الأرصاد الجوية قد أشارت الخميس إلى رياح عاتية تصل سرعتها إلى 230 كلم في الساعة في بعض المناطق أي ما يوازي إعصارا من الفئة الثالثة.

وذكر مسؤولون في المرافق أن الرياح الشديدة أسقطت أسلاك الكهرباء, مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 87 ألف مشترك بعد أن تحركت العاصفة قبل الفجر.

وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية الجوية من احتمال هبوب عواصف رعدية وأعاصير مع تقدم العاصفة وشوهدت الأمطار تهطل بغزارة فوق المحيط قرب مطار لوس أنجلوس الدولي صباح الجمعة.

وقالت الأرصاد الجوية الجمعة إن الفيضانات المفاجئة والمياه التي تحمل حطاما تمثل خطرا، خاصة في المناطق التي شهدت مؤخرا حرائق غابات، وما زالت تتوقع هطول أمطار قوية.

واجتاحت عاصفة مماثلة النصف الشمالي من ولاية كاليفورنيا وشمال غرب المحيط الهادي الخميس وحملت معها أمطارا غزيرة ورياحا شديدة, مما أدى إلى مقتل رجل وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المنازل وتعطيل الرحلات الجوية وأغلاق المدارس.

المصدر : وكالات