نشطاء "وول ستريت" من المتعلمين

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 17: A protester with 'Occupy Wall Street' holds up a sign during demonstrations on September 17, 2012 in New York City. The 'Occupy Wall Street' movement, which sparked international protests and sympathy for its critique of the global financial crisis, is commemorating the first anniversary of its earliest protest. The main protest began in front of the New York Stock Exchange and was preceded by a series of days where free courses were offered on such topics as Marxism, anarchism, education and finance. Spencer Platt/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined

ذكرت دراسة أميركية أن أعضاء حركة "احتلوا وول ستريت" التي اجتاحت مدنا أميركية وعالمية احتجاجا على الظروف الاقتصادية، جاؤوا من عائلات غنية ومن فئات متعلمة.

وقالت الدراسة -التي أجراها معهد جوزيف ميرفي لتعليم العمال والدراسات العمالية في نيويورك- إن ثلث المتظاهرين كانون متعلمين بشكل جيد، وينتمون لعائلات تحقق أكثر من 100 ألف دولار سنويا.

وكان الآلاف من المتظاهرين الذين أطلقوا على حركتهم الاحتجاجية "احتلوا وول ستريت"، قد خرجوا للاحتجاج على "جشع" وول ستريت، وهو شارع المال والأعمال في مدينة نيويورك.

وقد نشأت الحركة في نيويورك عام 2010 ثم انتشرت في العديد من المدن الأميركية وحول العالم، وتهدف إلى محاربة نسبة الـ1% التي تستحوذ بشكل غير متناسب على ثروات البلاد، ويمثلهم شارع وول ستريت.

وأوضحت الدراسة أن الثلثين كانوا من المهنيين والنشطاء السياسيين المخضرمين الذين كانوا يقودون الاحتجاجات، وكان 55% من المتظاهرين من الرجال، وكان أغلبهم من البيض.

ولفتت الدراسة النظر إلى أن حركة "احتلوا وول ستريت" لم تخرج بشكل عفوي، بل كانت عملا تم التخطيط له بواسطة نشطاء وصفتهم بالملتزمين.

وقالت إن بعض المتظاهرين كانوا من العمال الذين سُرّحوا من وظائفها قبل أن ينضموا إلى الحركة.

المصدر : الألمانية