منظمات حقوقية تدعو أوروبا لمعاقبة إسرائيل

: An Israeli soldier takes a group of blindfolded and handcuffed Palestinians into detention at an army camp south of Hebron 24 June 2003, after they were arrested in the West Bank town last night. Israeli troops nabbed 150 suspected Palestinian militants, including 130 from the Islamist movement Hamas, in Hebron alone, in the largest single arrest campaign since the start of the intifada or uprising against Israeli occupation in September 2000.


دعا الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الإنسان الاتحاد الأوروبي إلى تعليق اتفاق الشراكة الذي يربطه بإسرائيل حتى تضع الأخيرة حدا للاعتقالات التعسفية وتعذيب الموقوفين الفلسطينيين.

وجاء طلب الاتحاد الدولي الذي يضم 116 رابطة ومنظمة مدافعة عن حقوق الإنسان في العالم لدى نشر تقرير عن وضع المعتقلين الفلسطينيين في إسرائيل بعد مهمة تحقيق دولية جرت في فبراير/ شباط الماضي.

وحث الاتحاد الذي يتخذ من باريس مقرا له المجتمع الدولي على استخدام كل الوسائل الضرورية لحمل السلطات الإسرائيلية على احترام التزاماتها الدولية، والتعهد بوضع حد لتجاوزاتها بحق المعتقلين الفلسطينيين.

وقال إنه يتعين على السلطات الإسرائيلية إلغاء الإجراء المعروف باسم الاعتقال الإداري وإلغاء المحاكم العسكرية ووقف سوء المعاملة والتعذيب. وطلب منها السماح بزيارة مراكز الاعتقال بحرية وتسهيل حرية تنقل المنظمات غير الحكومية الإسرائيلية والفلسطينية والدولية والتعاون معها.


كما طلب الاتحاد من السلطات الإسرائيلية الالتزام بملاحقة عناصر القوى الأمنية التي ترتكب جرائم وجنحا ونشر العقوبات الصادرة والتعويض على ضحايا عواقب الأعمال الحربية.

المصدر : الفرنسية