آخر تحديث: 2016/12/9 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/10 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/9 الساعة 15:27 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/10 هـ
مسؤول بالبنتاغون: قتلنا 50 ألفا من تنظيم الدولة

مسؤول بالبنتاغون: قتلنا 50 ألفا من تنظيم الدولة

أعلن مسؤول أميركي بوزارة الدفاع أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية قضى على خمسين ألفا على الأقل من عناصر التنظيم بسوريا والعراق في عامين.

الأمم المتحدة تطالب سو تشي بطمأنة الروهينغا

الأمم المتحدة تطالب سو تشي بطمأنة الروهينغا

دعت الأمم المتحدة الزعيمة السياسية بميانمار أونغ سان سو تشي لزيارة شمال غرب البلاد، لطمأنة السكان بأنهم سيتمتعون بالحماية وسط اتهام الجنود باغتصاب نساء من أقلية الروهينغا المسلمة وقتل المدنيين.

برلمان كوريا الجنوبية يتبنى مساءلة الرئيسة تمهيدا لإقالتها

برلمان كوريا الجنوبية يتبنى مساءلة الرئيسة تمهيدا لإقالتها

صوّت البرلمان في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة لصالح مساءلة رئيسة البلاد بارك غيون هاي بتهمة الفساد. وتبنى الموقف بتأييد 234 صوتا مقابل 56.

الرئيس الإيطالي يبدأ مشاورات عقب استقالة الحكومة

الرئيس الإيطالي يبدأ مشاورات عقب استقالة الحكومة

بدأ الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا محادثات مع قادة سياسيين من البرلمان وزعماء أحزاب، في محاولة لإخراج البلاد من الأزمة السياسية بعد انهيار الحكومة إثر رفض غالبية الإيطاليين التعديلات الدستورية.

زلزال عنيف يضرب جزر سليمان بالمحيط الهادي

زلزال عنيف يضرب جزر سليمان بالمحيط الهادي

وقع زلزال بقوة 7.8 درجات قبالة جزر سليمان، وسط تحذير من تسونامي في منطقة واسعة بجنوب المحيط الهادي، كما وقع زلزال آخر بقوة 6.5 درجات قبالة ساحل كاليفورنيا الشمالي.

المخابرات البريطانية: الأمن مرتبط بإنهاء الحرب بسوريا

قال مدير جهاز المخابرات البريطاني إن روسيا والنظام السوري منعا الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية وإنهاء الحرب بسوريا من خلال وصم كل المعارضين بالإرهابيين، وحذر من انتقال التهديدات الأمنية لبلاده.

استنكار أوروبي لمشروع قرار يشرع الاستيطان بالضفة

استنكر الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس مصادقة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يشرع المستوطنات في الضفة الغربية، تزامنا مع إعلان المحكمة العليا الإسرائيلية تلقي 260 التماسا ضد مشروع القانون.

فرق الإنقاذ تسابق الزمن وضحايا زلزال إندونيسيا بارتفاع

وجه مسؤولون إندونيسيون نداء للمساعدة في علاج مئات الجرحى بعد يوم من زلزال مدمر بإقليم آتشيه، وقد ارتفعت حصيلة القتلى إلى 102، وتواصل فرق الإنقاذ انتشال الجثث والبحث تحت الأنقاض.

أنقرة تؤكد إجراء محادثات مع روسيا بشأن حلب

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين إن تركيا تجري محادثات مكثفة مع روسيا لوقف إطلاق النار في مدينة حلب السورية، والسماح بإدخال مساعدات إنسانية للمدنيين المحاصرين فيها.

رينزي يستقيل رسميا والرئيس الإيطالي يبحث البدائل

قدّم رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي أمس استقالته رسميا بعد هزيمته في استفتاء الأحد الماضي بشأن الإصلاحات الدستورية التي أرادها، في وقت يعكف الرئيس سيرجيو ماتاريلا على بحث البدائل.

مجلة تايم تختار ترمب شخصية عام 2016

اختارت مجلة تايم الأميركية الرئيس المنتخب دونالد ترمب "الذي ملأ الدنيا وشغل الناس" شخصية هذا العام، من بين 11 شخصية ترشحت في القائمة النهائية، وحلت هيلاري كلينتون ثانية بعده.

ترمب ينوي إلغاء عقد شراء طائرة رئاسية جديدة

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب إنه ينوي إلغاء عقد شراء طائرة رئاسية جديدة من شركة بوينغ لتجاوز تكلفته أربعة مليارات دولار، وأعلنت الشركة أنها ستنفذه بأسعار تناسب دافعي الضرائب.

"التعاون الإسلامي" تدعو لتحرك جماعي لإنقاذ الروهينغا

ألقى مبعوث منظمة التعاون الإسلامي إلى ميانمار حامد البار باللائمة على رابطة "آسيان" لعدم ضغطها على السلطات في ميانمار، وأدانت القمة الخليجية "الانتهاكات الممنهجة ضد مسلمي الروهينغا".

مقتل ضابط روسي أصيب بقصف للمعارضة بحلب

أعلن الجيش الروسي مقتل ضابط برتبة عقيد يعمل مستشارا عسكريا بسوريا، متأثرا بجروح أصيب بها بقصف لمقاتلي المعارضة بحلب، ليكون بذلك ثالث خسارة بشرية في صفوف الروس بسوريا هذا الأسبوع.

المفوضية الأفريقية: عودة المغرب للاتحاد بيد الأعضاء

قالت مفوضية الاتحاد الأفريقي إن اتخاذ قرار عودة المغرب للاتحاد بيد الدول الأعضاء وليس بيد رئيسة المفوضية، وذلك بعد أيام من اتهام الرباط للأخيرة بعرقلة جهوده لاستعادة عضويته.

جائزة حكومية ألمانية لمشروع خيري إسلامي

منحت وزارة الداخلية الألمانية جائزة الأعمال التطوعية هذا العام لمشروع "المساعدة الإسلامية الروحية الضرورية" الذي أطلقه الفرع الألماني لمنظمة "إسلاميك ريليف" للإغاثة والمساعدة الإنسانية.

وزير خارجية فرنسا يحذر من تقسيم سوريا

حذر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت من احتمال تقسيم سوريا في الوقت الذي تشتد فيه الحرب، بينما وصفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأوضاع في مدينة حلب بالعار.