استقالة كاردينال أميركي متهم بإساءات جنسية

epa06915550 (FILE) - US Cardinal Theodore McCarrick of the Archdiocese of Washington speaks during a news conference at the Vatican press center, Vatican City, 24 April 2002 (reissued 28 July 2018). According to reports, Pope Francis on 28 July 2018 accepted Theodore McCarrick's from College of Cardinals over his sex scandal. McCarrick was accused of sexually abusing a teenager nearly five decades ago during his time as a priest in the Archdiocese of New York. EPA-EFE/DANILO SCHIAVELLA
ثيودور ماكاريك توصلت لجنة تحقيق إلى أدلة "موثوقة" بأنه اعتدى على قاصر خلال عمله كاهنا في نيويورك (الأوروبية)

قال الفاتيكان إن البابا فرانشيسكو قبل استقالة كاردينال أميركي بارز متهم بالاعتداء جنسيا على مراهق قبل خمسة عقود تقريبا.

وكان ثيودور ماكاريك رئيس أساقفة واشنطن السابق قد عُزل من الأبرشية في يونيو/حزيران الماضي بعد أن توصلت لجنة تحقيق إلى أدلة "موثوقة" بأنه اعتدى على قاصر خلال عمله كاهنا في نيويورك مطلع سبعينيات القرن الماضي.

وأشار بيان الفاتيكان إلى أن البابا "وافق على الاستقالة، وأمر بتعليق ممارسة ماكاريك أي نشاط كنسي عام، مع إلزامه بالبقاء في منزل سوف يتم تحديده لاحقا من أجل تكريس حياته للصلاة والتوبة، بانتظار أن يتم فحص الاتهامات التي سيقت ضده من خلال القضاء الكنسي".

وكان ماكاريك البالغ 88 عاما أحد الكرادلة الأميركيين الأكثر نشاطا على الساحة الدولية، وبالرغم من تقاعده رسميا استمر في السفر إلى الخارج بشكل منتظم، خاصة للعمل على قضايا خاصة بحقوق الإنسان.

المصدر : الفرنسية