مصر.. تبرئة ضابطين من تعذيب حتى الموت

Members of the police special forces guard the funeral service of Egyptian-American Ahmed Zewail world's Nobel Prize in chemistry, who died last Tuesday at the age of 70 in the United States at his family's tomb in 6th of October City, outskirt of Cairo, Egypt, August 7, 2016. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة ضابطين في الشرطة من تهمة تعذيب محام حتى الموت في أحد مراكز الشرطة شمال القاهرة عام 2015.

وكانت محكمة النقض قررت إلغاء حكم سجن الضابطين عمر محمود عمر ومحمد الأنور محمدين خمس سنوات في قضية تعذيب المحامي كريم حمدي حتى الموت بقسم شرطة المطرية، وإعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى بمحكمة الجنايات.

وكان حمدي معتقلا لاتهامه بالمشاركة في مظاهرات لجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الحكومة "تنظيما إرهابيا" في ديسمبر/كانون الأول 2013.

واعتقل آلاف الأشخاص غالبيتهم من الإسلاميين وبعضهم من المعارضين الليبراليين بعد إطاحة الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في عام 2013.

وفي العام الماضي نشرت هيومن رايتس ووتش تقريرا يعتبر أن ما يحدث من حالات تعذيب للمعتقلين في مصر قد يرقى الى "جريمة ضد الإنسانية".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية