دعوة أممية للبحرين للإفراج فورا عن الناشطين

Protesters holding pictures of Al Waad President Ebrahim Shareef march during an anti-government rally organised by Bahrain's main opposition party, Al Wefaq in Budaiya west of Manama, December 26, 2014. Thousands of protesters took part in the rally shouting anti-government slogans and asking for the release of political prisoners. REUTERS/Stringer (BAHRAIN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
الناشطون في البحرين يواجهون أحكاما قاسية وفقا لتقارير منظمات حقوقية (رويترز-أرشيف)

دعا مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ميشيل فورست سلطات البحرين إلى الإفراج الفوري عن السجناء والمدافعين عن حقوق الإنسان المعتقلين في السجون البحرينية.

وقال فورست في كلمة عبر سكايب بمؤتمر صحفي عقدته الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان ومركز البحرين لحقوق الإنسان في بيروت إن السلطات البحرينية حظرت سفر ناشطين حقوقيين بحرينيين لمنعهم من المشاركة في اجتماعات دولية بشأن حقوق الإنسان في جنيف.

وعبر المقرر الأممي عن قلقه أيضا بشأن ما قال إنها حالات انتقام حدثت بعد مشاركة عدد من الحقوقيين في اجتماعات بشأن حقوق الإنسان. ودعا فورست في كلمته إلى الإفراج عن الناشط الحقوقي البحريني نبيل رجب.

من جهته، طالب عضو مركز البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان المجتمع الدولي بالضغط على السلطات البحرينية لوقف أحكام الإعدام والإفراج عن الناشط نبيل رجب.

وقال السلمان إن "تمكين المحاكم العسكرية من محاكمة المدنيين فتح الشهية أمام الجهات الرسمية للإمعان في تلك الأحكام للنوايا. ويوجد حاليا أكثر من 19 حالة حُكم عليها بالإعدام".

المصدر : الجزيرة