ملاحقة صينيين حققوا بمصنع مرتبط بإيفانكا ترمب

U.S. President Donald Trump and his daughter Ivanka hold a video conference call with Commander Peggy Whitson and Flight Engineer Jack Fischer of NASA on the International Space Station from the Oval Office of the White House in Washington, U.S., April 24, 2017. REUTERS/Kevin Lamarque
إيفانكا كوالدها انخرطت في جمع المال والسياسة (رويترز)

أفادت منظمة تدافع عن حقوق العمال باعتقال ناشط واختفاء آخريْن كان ثلاثتهم يحققون في مصنع أحذية في الصين ينتج لصالح شركة تملكها إيفانكا ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب

وأوضحت منظمة "تشاينا ليبور ووتش" أن الرجال الثلاثة كانوا يحققون في شروط العمل في مصانع تنتج سلعا عديدة بينها أحذية لشركة تملكها إيفانكا ترامب، ودعت الرئيس الأميركي إلى مطالبة النظام الصيني بالإفراج عنهم.

وقالت المنظمة ومقرها الولايات المتحدة إن الناشط الذي أوقف يدعى هوا هايفينغ وكان يعمل سرا في مصنع لمجموعة هوايجيان بإقليم جيانغتشي وسط الصين. وقال مدير المنظمة لي تشيانغ إنه متهم بتسجيل اتصالات سرية.

وانقطعت أخبار الناشطين الثلاثة منذ الأحد، قبل أن تبلغ زوجة هوا هاينفينغ الثلاثاء بتوقيف زوجها، وذلك في اتصال هاتفي من سلطات جيانغتشي. لكن لم يعرف شيء عن مصير الناشطين الآخريْن.

ومثل والدها، أكدت إيفانكا ترمب التي تعمل مستشارة في البيت الأبيض أنها تخلت عن الإدارة اليومية لشركاتها إلى أقربائها طيلة فترة عملها في الرئاسة.

ولا تنتج شركتها بشكل مباشر في الصين، لكنها عهدت بجزء من إنتاجها إلى مجموعات في الصين تنتج ملابس وأحذية وحقائب يد.

المصدر : الفرنسية