محامون بمصر يحتجون على اعتداءات الشرطة عليهم

Lawyers shout slogans against the Interior Ministry during a protest in front of the Lawyers Syndicate headquarters in Cairo, March 1, 2015, after the death of lawyer Karim Hamdy in the Police Department last week.Two Egyptian policemen accused of killing a lawyer in custody were detained on Thursday on the orders of an Egyptian prosecutor, judicial sources said, a rare action against members of the security forces. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)
مظاهرة سابقة لمحامين أمام مقر نقابتهم بالقاهرة احتجاجا على قتل الشرطة محاميا في المطرية (رويترز)

نظم عدد من أعضاء نقابة المحامين في مصر وقفة الخميس أمام مقر النقابة العامة وسط القاهرة، احتجاجا على اعتداءات وزارة الداخلية المتكررة عليهم أثناء تأدية عملهم، وتضامنا مع زملائهم المعتقلين.

وجاءت وقفة المحامين بعد يوم من اعتداء حرس محكمة المحمودية بمحافظة البحيرة على المحامي راشد أبو عمر أثناء ممارسة عمله.

وأطلق المحامون على احتجاجهم اسم "انتفاضة الكرامة"، ورددوا مجموعة من الشعارات "أنا واقف هنا من أجل قضية، والداخلية بلطجية، وأوقفوا الإخفاء القسري".

وقال المحامون في بيان صحفي إن "الوقفة تأتى من أجل الضغط على مجلس النقابة لحماية كرامة المحامين بعد تكرر الانتهاكات، والدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية"، مشيرين إلى أن انتهاكات الداخلية لحقت المحامين والأطباء والصحفيين.

ويأتي احتجاج المحامين بالتزامن مع بدء عدد من الصحفيين المصريين المعتقلين في سجن العقرب جنوبي القاهرة، إضرابا عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة في محبسهم.

المصدر : الجزيرة + وكالات