الإفراج عن الأسير الحمساوي محمد النتشة

القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد جمال النتشة افرج عنه الاربعاء بعد اعتقال إداري من قبل الاحتلال دام 35 شهرا.
النتشة في منزله بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال حيث اعتقل إداريا لـ35 شهرا (الجزيرة نت)

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء عن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمد جمال النتشة بعد اعتقال إداري دام 35 شهرا.

والنتشة (55 عاما) قيادي بارز في حركة حماس من مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، وكان في القائمة النسبية في انتخابات المجلس التشريعي التي جرت عام 2006 واكتسحتها حركة حماس.

وأبرق النائب المحرر فور وصوله منزله بالتحية للأسير الإداري المضرب عن الطعام منذ 78 يوما الصحفي محمد القيق، وقال إنه بإصراره انتصر على السجان.

وأضاف في تصريحات صحفية فور وصوله منزله أن الشعب الفلسطيني انتفض على الاحتلال، لأنه لا خيار أمامه لتحرير أرضه سوى هذا الطريق.

يذكر أن النتشة اعتقل مرات سابقة، ليصبح حصيلة ما أمضاه في سجون الاحتلال 21 عاما. وبالإفراج عنه يتبقى في سجون الاحتلال خمسة نواب ووزير سابق.

يشار إلى أن النائب المحرر هو زوج ابنة الشهيدة المسنة ثروت الشعراوي التي أعدمها الاحتلال داخل سيارتها في المدخل الشمالي بمدينة الخليل في السادس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر : الجزيرة