أسير فلسطيني يقاضي الاحتلال لإهمال علاجه

ذو الأسرى يعتصمون كل يوم اثنين في مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة تضامناً مع أبنائهم
undefined
قال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسير محمد نشبت يعتزم مقاضاة إدارة السجون الإسرائيلية لإهمالها في علاجه والتأخير في إجراء عملية جراحية له.

وذكر بيان للنادي أمس السبت أن الأسير نشبت (48 عاما) يعاني من أمراض بالقلب منذ سنوات وخضع لفحوصات أجريت له بعيادة سجن الرملة بعد تدهور صحته، حيث بينت الفحوصات أنه يعاني من مشكلة بالوريد، وعلى إثر ذلك قرر الطبيب إجراء عملية جراحية حددت له مطلع 2011.
 
وأوضح أن الأسير المعتقل منذ عام 1990 ويقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة 25 عاما أبلغ محامي النادي بأنه حاول أن يتابع مشكلته الصحية إلا أن الطبيب في سجن (إيشل) كان يرفض نقله إلى عيادة سجن الرملة لإجراء الفحوصات اللازمة وتحديد موعد نهائي للعملية.
 
وأضاف أن آخر معاينة طبية للأسير أبلغه خلالها طبيب مستشفى السجن الإسرائيلي أنه لا يستطيع تقديم أي علاج له بعد أن وجد انغلاقا في "جميع الشرايين والأوردة" وذلك بسبب التأخير في إجراء العملية الجراحية له، وأنه لا مفر من إجراء عملية قلب مفتوح، وأنه ما زال ينتظر الموعد الجديد للعملية.

وتعتقل إسرائيل أكثر من 4600 أسير فلسطيني تقول مصادر حقوقية إن عشرات منهم يعانون من أمراض مزمنة ولا يحظون بالرعاية الطبية اللازمة.

المصدر : الألمانية